أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
المفرق

  الدغمي يعرض تداعيات اللجوء السوري ونجاح البلدية في إدارة الازمة   

{clean_title}
الأنباط -

رئيس بلدية المفرق ومدير بلديتها يشاركان بمؤتمر الاورومتوسطي بتركيا  

 المفرق  - الانباط - يوسف المشاقبة    

شارك  رئيس بلدية المفرق الكبرى  عامر نايل الدغمي ومدير البلدية المهندس محمد العموش بورشة عمل وذلك ضمن برنامج التكامل المتوسطي CMI لدول الاورومتوسطي وشمال أفريقيا والتي عقدت في تركيا . 

رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي وعقب عودته الى ارض الوطن اوضح بانه تم عرض تجربة البلدية الناجحة في إدارة ازمة اللجوء باعتبار المفرق الاولى التي استقبلت اللاجئين السوريين قبيل وبعد الازمة  ، مما اثر ذلك على الكثير من قطاع الخدمات المقدمة  للمواطنين وفي مختلف المجالات ، بالإضافة الى تأثير ذلك على سوق العمل المحلي وتداعيات ازمة اللجوء على المدينة ومناطقها .

  واشار الدغمي الى انه تم ايضا عرض تجربة البلدية في إدارة العديد من المشاريع الريادية وخصوصا وحدة تمكين المراة في البلدية والتي وضعت خططا ومشاريع ريادية ستحقق الكثير من الفائدة على المجتمعات المحلية .   

وبين الدغمي بانه تم إجراء لقاءات على هامش الورشة مع عدد من رؤساء بلديات المدن العربية المشاركة بهدف الاطلاع على خبرات وتجارب البلدان في مواجهة ازمة اللجوء السوري في مدنهم . 

  وتضمن برنامج الزيارة والتي شارك فيها رئيس البلدية عامر نايل الدغمي ومدير البلدية المهندس محمد العموش على ورشات عمل وتبادل الخبرات بموضوع التماسك الاجتماعي والتنمية الاقتصادية المحلية في الدول المستضيفة للاجئين السوريين ، بالإضافة الى الاطلاع على التجربة التركية في هذا المجال .

كما قام الدغمي والعموش بزيارات ميدانية لمدينة غازي عنتاب وبعض منظمات المجتمع المدني في المدينة  اطلعوا خلالها على كيفية زيادة فرص العمل والتوأمة بين البلديات وبهدف تبادل الخبرات في هذا المجال.//