وفيات الأربعاء 4-9-2024 طقس معتدل في معظم المناطق حتى السبت العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود
رياضة

 مواجهات قوية لفرق المقدمة الانجليزية

 مواجهات قوية لفرق المقدمة الانجليزية
الأنباط -


 

لندن – وكالات

تواجه فرق مانشستر سيتي، وليفربول، وتشيلسي اختبارات جديدة من أجل الحفاظ على سجلها خاليا من الهزائم عندما تخوض مواجهات قوية في الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يُستأنف بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

ويحل فريق مانشستر سيتي ضيفا على وست هام، فيما يلعب ليفربول مع مضيفه واتفورد في نفس التوقيت مساء اليوم، وسيكون الاختبار الأصعب من نصيب تشيلسي، حيث يواجه اليوم أيضا مضيفه توتنهام، صاحب المركز الرابع، الذي يبتعد عن الفريق الأزرق بفارق نقطة وحيدة.

ومن المنتظر أن يقيم بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، الحالة البدنية لبرناردو سيلفا بعدما استبعد اللاعب من المنتخب البرتغالي بسبب إصابة عضلية. وإذا فشل اللاعب في اللحاق بالمباراة، يمكن لجوارديولا أن يعتمد على فابيان ديلف، الذي ظهر بشكل جيد مع المنتخب الإنجليزي ، أو إلكاي جوندوجان. وسيكون جوارديولا على علم بالتهديد الذي يشكله فريق وست هام، وعلى وجه التحديد المهاجم ماركو أرناوتوفيتش، الذي سيكون جاهزا لمواجهة اليوم رغم إصابته في الركبة. وارتبط اسم أرناوتوفيتش بالانتقال لصفوف أحد الأندية الإنجليزية التي تلعب في دوري أبطال أوروبا، ولكن اللاعب النمساوي قال إنه يركز حاليا على مساعدة فريقه.وقال أرناوتوفيتش لشبكة "سكاي سبورتس" منتصف هذا الأسبوع: "أركز على وست هام ولدينا مباراة كبيرة أمام مانشستر سيتي السبت، أفكر فقط في هذه المباراة والمباريات التالية".

ويحتل ليفربول المركز الثاني بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي بعد بداية مذهلة للموسم ولكن المدرب يورجن كلوب قال إن الفريق بحاجة للعمل على الكثير من الأشياء. وقال في حفل عشاء مؤسسة ليفربول هذا الأسبوع: "يمكننا أن نتطور، يجب أن نتطور وسنفعل هذا". وأضاف: "ولكن بين أفضل أداء لنا في كرة القدم والآن، يجب أن نفوز بمباريات كرة القدم. هذه هي الحال وهذا ما فعلناه بالفعل".

 

ويحل تشيلسي، صاحب المركز الثالث، ضيفا على توتنهام، علما بأن البلوز لم يتذوق طعم الهزيمة في الدوري حتى الآن ولكنه يخشى من تحقيق نتيجة سلبية أمام الفريق الذي يأتي خلفه في الترتيب مباشرة. ويتطلع فريق آرسنال، صاحب المركز الخامس، لاستغلال أي تعثر من الفرق صاحبة المراكز الأولى، عندما يحل ضيفا على بورنموث، صاحب المركز السادس.

ويأمل إيدي هاو مدرب بورنموث أن يحصل جميع لاعبي الفريق على دفعة كبيرة بعد استدعاء المهاجم كالوم ويلسون للمنتخب الإنجليزي. وسجل ويلسون هدفا في مباراته الدولية الأولى وأصبح أول لاعب لبورنموث يسجل للمنتخب الإنجليزي، ويعتقد هاو أن اللاعبين الآخرين سيستفيدون من هذا. وقال لصحيفة "بورنموث إيكو": "إنه يجعل الجميع يعلمون أنهم متابعون وأن أداءهم في الدوري الممتاز يتم تقييمه من قبل أناس من البلاد- سواء كانت إنجلترا أو دول أخرى".

ويبحث فريق فولهام، صاحب المركز الأخير، عن تحقيق فوز يرفع معنويات اللاعبين عندما يواجه فريق ساوثهامبتون، صاحب المركز الرابع من القاع اليوم . ويحل هيديرسفيلد، صاحب المركز قبل الأخير، ضيفا على ولفرهامبتون، بينما يلعب كارديف مع إيفرتون. وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي مانشستر يونايتد مع كريستال بالاس، وبرايتون مع ليستر سيتي، ونيوكاسل مع بيرنلي.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير