وفيات الأربعاء 4-9-2024 طقس معتدل في معظم المناطق حتى السبت العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود
رياضة

تعادل مقنع لمنتخبنا مع نظيره السعودي

تعادل مقنع لمنتخبنا مع نظيره السعودي
الأنباط -

زيد الحليق - الانباط

نجح منتخبنا الوطني لكرة القدم بتحقيق التعادل مع المنتخب السعودي (1-1) في المباراه الوديه التي جرت على ملعب القويسمه ضمن  استعدادات المنتخبين للمشاركة في بطولة كأس أسيا 2019 المنتظر بالإمارات. وحظيت المباراه التي ذهب ريعها لذوي ضحايا السيول بحظور جماهيري لمنتخبنا الذي أعاد الثقه لجمهوره، خاصة بالشوط الثاني الذي ظهر وفق منظومه جماعيه رائعه

 

الأردن 1    السعوديه 1

امتلك لاعبو المنتخب السعودي زمام الأمور واخذو بفرض سيطرتهم على مجريات البدايه من حيث  الحضور الفني

وتنويع عمليات الوصول لمرمى شفيع، الذي وجد مرماه عرضه للتسديدات السعوديه في بعض الأحيان  والتي كان أولها تسديدة هتال التي مرت بجوار القائم.

بالمقابل عانى منتخبنا من البطى في الانتقال إلى الحاله الهجوميه حيث لم يسمح الدفاع السعودي لعدي القرا وياسين البخيت  بأخذ حريتهم في إيجاد المساحات المناسبه لهم الامر الذي أدى إلى تواضع الأداء رغم محاولات سعيد مرجان ومحمود مرضي بتأمين العرضيات التي كان بعضها عشوائي.

تواضع أداء لاعبينا عطيه والقرا وحداد فرض الراحه على الحارس السعودي محمد عويس الذي لم يختبر بأي كره.

في هذه الأثناء كانت الثقه تعود لمدفعينا طارق والباشا والعجالين بإبعاد أكثر من تمريره سعوديه من مشارف الجزاء الأمر الذي أجبر لاعبي المنتخب السعودي بالتسديد من بعيد وأسفر ذلك عن عدة فرص منها لحسين المقهوي الذي سدد فوق مرمى شفيع الذي تكفل وابعد فرصتين لسلمان الفرج وأخرى لهتال.

أمام هذه الفرص كانت هناك تسديده واحد لمنتخبنا من مرجان وكانت بعيده عن مرمى عويس لتبدء بعدها محاولات لاعبينا للوصول للملعب السعودي الا ان أغلبها متواضع أمام تماسك الدفاع السعودي لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 

الشوط الثاني لعب فريقنا بتشكيلة الأول بعكس الفريق السعودي عبد الرحمن غريب، فكان الأداء جدي ومعبرا عن نوايا هجوميه للاعبينا الذين استطاعوا تهديد المرمى السعودي بتسديدة مرضي من كره ثابته ابعدها عويس بصعوبه، ثم زج مدرب السعودية بفهد المولد لتعزيز خطوطه الاماميه ومن اول لمسه للمولد استطاع أن يسجل بمرمى شفيع بالدقيقه 59 من عرضية هتال.

بعد الهدف زج مدربنا بأحمد العرسان  وبفراس شلبايه بدل مرضي وحداد الذي خرج للاصابه.

بعدها أضاع البخيت فرصة التعديل حين سدده راسيه فوق المرمى بعد أن خرج عويس لإبعاد عرضية العرسان، دخول بدلاءنا  عزز من أحياء القدرة الهجوميه لفريقنا الذي استطاع من تحقيق التعادل بالدقيقة 70من أحمد سمير الذي استغل عرضية شلبايه المتقنه مسدد راسيه بالمرمى السعودي.

بعد الهدف عادة الثقه والافضليه للاعبينا الذين اخذو بتهديد المرمى السعودي خاصة بعد أن نوع العرسان من اختراقاته الجانبيه وأضاع مرجان تسديدة مرت بجوار القائم ثم أضاع البخيت فرصة التقدم حين استلم تمريرة العرسان فسدد بجوار القائم.

الدقائق العشره الاخيره حاول  الفريق بتنظيم العابه الهجوميه، وسط تماسك بدفاع منتخبنا، وبدخول البديل يوسف الرواشده رفع لاعبونا من وتيرتهم الهجوميه وأضاع الرواشده تسديدة علت المرمى السعودي.

فيما شكلت توغلات شلبايه ازعاج للدفاع السعودي الذي أخذ بتشتيت الكرات  للمحافظه على التعادل.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير