للمرة الثالثة على التوالي سلاح الجو الملكي يُحرز جائزة العرض الثابت في المعرض الدولي Air Tattoo النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين . الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي تشكيل قائمة انتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب العشرين عن الدائرة الأولى في محافظة العاصمة باسم ( قائمة عمان ) هيئة تنشيط السياحة الأردن يشارك في المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل/إقليم كردستان العراق رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من عشائر الكريشان المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة بواسطة طائرة مسيرة العيسوي: الأردن لم ولن يحيد عن ثوابته تجاه القضية الفلسطينية وماض في جهوده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطين الشمالي يزور عددا من المصانع في منطقة القسطل ويفتتح مصنعا للورق والكرتون "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... "لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته في بيت أمر شمال الخليل الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن لا شرعية للاحتلال في غزة والضفة والقدس الترخيص المتنقل في بلدية برقش حتى الأربعاء 1236 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد الاحتلال يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة
عربي دولي

بعد أكبر جسر بحري.. الصين تفاجئ العالم بمعجزة عمرانية

{clean_title}
الأنباط -

في كل قطاع وفي كل ميدان، تواصل الصين تحقيق المستحيل وتحطيم المفاهيم التقليدية للأمور والمنجزات، وبعد أن انتهت من إنشاء أطول جسر مائي في العالم، شرعت في تنفيذ مشروع ضخم جديد.

وبدأت الصين بالفعل في أعمال بناء أطول جسر معلق من طابقين في العالم. الخميس الماضي، بعد أن تم تصميم رافعة خاصة لرفع العوارض الإسمنتية الخاصة به.

ويبلغ طول الجسر، الذي أطلق عليه "يانغتسي غانغ"، 1.7 كيلومتر، ويمتد فوق نهر يانغتسي، وتتجاوز تكلفته 1.15 مليار دولار، أو 8 مليارات يوان صيني.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الجسر، الذي يمتد فوق نهر يانغتسي، أطول نهر في الصين، في مدينة ووهان، البالغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة، وهي عاصمة مقاطعة هوبي، في أكتوبر المقبل بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال المهندس في المشروع، ليانغ شيان وي، إن الهيكل الرئيسي لسطح الجسر يتكون من 49 عارضة من الصلب ويبلغ طول كل منها 36 مترا وعرضها 32.5 مترا وارتفاعها 10 أمتار، بينما تزن كل حزمة حوالي 1000 طن.

وبحسب المواصفات، سيكون في كل طابق 6 مسارب للسيارات بالإضافة إلى مسربين للدراجات الهوائية وآخرين للمشاة، مسرب لكل منهما على جانبي مسارب السيارات.

وكانت الصين افتتحت في أكتوبر الماضي أطول جسر مائي في العالم ويربط بين هونغ كونغ وماكاو والبر الصيني الرئيسي.

ويربط الجسر الذي يبلغ طوله 55 كيلومترا، ويتضمن نفقا تحت الماء، بين جزيرة لانتاو في هونغ كونغ ومدينة جوهاي وجزيرة ماكاو عبر مياه نهر اللؤلؤ.

المصدر سكاي نيوز