الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء الهناندة: الانتقال الى حكومة ذكية طموح المرحلة المقبلة السقاف تؤكد أهمية رفع كفاءة الموارد البشرية لتعزيز محرك الاستثمار مجلس محافظة إربد يطلع على سير المشاريع بمعهد مهني المشارع الأورومتوسطي يطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الرياضيين الفلسطينيين تتويج الفائزين بسباق الجري
تكنولوجيا

مصمم يرفع دعوى قضائية ضد شركة Adobe بسبب خلل تسبب في حذف أعماله

{clean_title}
الأنباط -

اخبارك-وكالات

في الأيام الأولى للبرامج الإنتاجية، في حالة تعطل الحاسوب الخاص بك أو برامجك فجأة، فإنك تفقد جميع أعمالك. ولكن المطورين في الوقت الراهن يقومون بدمج أدوات في تطبيقاتهم لتقوم بالنسخ الدائم لبيانات المستخدمين لضمان عدم فقدانها إذا حدث شيء غير متوقع مما يتيح لك إستعادة أعمالك فيما بعد.

في الواقع، يحتوي برنامج Adobe Premiere Pro على نظام كهذا للمساعدة في عمل النسخ الإحتياطي أثناء عمل المستخدم عليه. ومع ذلك، يبدو أن خلل في البرنامج تسبب للمصمم المستقل Dave Cooper في حذف سنوات من عمله. واحدة من الميزات الموجودة في برنامج Adobe Premiere Pro تدعى ” تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت “، وهي في الأساس تقوم بإفراغ ذاكرة التخزين المؤقت لتحرير المزيد من مساحة التخزين. يتم إستخدام ذاكرة التخزين المؤقت عادة أثناء سير العمل للمساعدة في إنشاء نسخ إحتياطية للمشروع، ويكون للمستخدمين خيار مسحها بمجرد الإنتهاء منه.

ولكن وفقا لـ Dave Cooper، أثناء عملية مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به، يدعي أنه لم يتم حذف العمليات المكررة فقط، بل تم أيضًا مسح العديد من الملفات والبيانات التي لم تكن جزءًا من مجلد Media Cache أو الدلائل الفرعية. وأثناء حديثه مع موقع Motherboard، قال المحامي David Deal الذي يمثل المصمم Dave Cooper : ” الملفات التي تم حذفها كانت عبارة عن كليبات أصلية وكذلك الملفات التي كانت نتيجة للتعديلات التي أجراها. وكمصمم مستقل، من أنت وما تملكه هو عملك. إذا لم يكن لديك عملك، فقد لا تكون مصممًا أيضًا “.

ويقول Dave Copper أنه فقد حوالي 100 مقطع فيديو مشيرًا أن قيمة هذه الفيديوهات تبلغ 250 آلف دولار أمريكي. كانت شركة Adobe قد إعترفت سابقًا بهذه المشكلة وسارعت لإصدار حل لها، ولكن ليس قبل أن يفقد Dave Cooper أعماله. حاول Dave Cooper ومحاميه الوصول إلى تسوية مع شركة Adobe قبل رفع الدعوى القضائية ضد الشركة، ولكنها رفضت ذلك.