عنصر غذائي سر تسارع الشيخوخة وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح
منوعات

محققو كارثة "طائرة ليستر" يقتربون من الحل.. والذيل كلمة السر

{clean_title}
الأنباط -

أبوظبي - سكاي نيوز عربيةقالت السلطات البريطانية، الأربعاء، إن المحققين في حادث سقوط المروحية الخاصة بمالك نادي ليستر سيتي، يركزون جل جهودهم على نظام الذيل الدوار بالطائرة، بهدف تفسير سبب الكارثة.

وذكرت الهيئة المعنية بالتحقيق في الحوادث الجوية، أن المحققين يعتبرون أن "التحقيق في نظام الذيل الدوار أولوية" للتوصل إلى السبب الحقيقي في الحادث الذي وقع أكتوبر الماضي، وفقما أوردت وكالة "رويترز".

وكانت الطائرة مالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي، التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا، قد هوت بعد لحظات من إقلاعها من داخل ملعب ليستر، في 28 أكتوبر الماضي، بعد مباراة الفريق ضد وستهام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما أدى إلى مقتل الرجل و4 مرافقين له.

وبعدما حلقت المروحية سرعان ما بدأت في نفث الدخان، ثم دارت حول نفسها عدة مرات بعد خروجها من أجواء الملعب بشكل يؤكد خروجها عن سيطرة قائدها، قبل أن تسقط أرضا وتنفجر.

وحسب الفيديو الذي نشر للكارثة، فإن الفترة التي استغرقتها الطائرة منذ إقلاعها وحتى سقوطها خارج الملعب لا تزيد على دقيقة واحدة.

والأربعة القتلى الآخرون هم نورسارا سوكناماي الممثلة السابقة ووصيفة مسابقة ملكة جمال في تايلاند عام 2015، وكافيبورن بونباري، وهما من العاملين مباشرة مع سريفادانابرابا، إضافة الى الطيار إريك سوافر وصديقته إيزابيلا روزا ليكوفيتش، وهي أيضا طيارة.