4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء الهناندة: الانتقال الى حكومة ذكية طموح المرحلة المقبلة السقاف تؤكد أهمية رفع كفاءة الموارد البشرية لتعزيز محرك الاستثمار مجلس محافظة إربد يطلع على سير المشاريع بمعهد مهني المشارع الأورومتوسطي يطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الرياضيين الفلسطينيين تتويج الفائزين بسباق الجري عبور 91 شاحنة مساعدات من الأردن لأهلنا في غزة البنك الأوروبي يؤكد استعداده لإتاحة مختلف الأدوات والنوافذ للأردن الشريدة: مشروع النظام الجديد للموارد البشرية يلبي طموحات التحديث الإداري ورش تثقيفية بآليات القبول في الجامعات الأردنية للطلبة الكويتيين والجالية الأردنية افتتاح ورشة الطاقة المستدامة للبلديات في البحر الميت غداً أبو السعود يحرز برونزية في بطولة آسيا للجمباز وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الصفدي يلتقي لازاريني في عمّان الأحد عن معادن العرب تسألوني... انطلاق المؤتمر الإقليمي نهاية أيار للطب النفسي والمخدرات في البحر الميت 66 مخالفة للسقوف السعرية للدجاج في نحو أسبوعين
محليات

الصحة تفعل غرفة العمليات  استعدادا للمنخفض الجوي 

{clean_title}
الأنباط -

الصحة تفعل غرفة العمليات  استعدادا للمنخفض الجوي 
عمان -الانباط 
أوعز أمين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت أبو الفول إلى مدير مديرية الأزمات الدكتور محمود الكايد بتفعيل غرفة العمليات في مركز الوزارة نظراً لتقرير دائرة الأرصاد الجوية بتوقع حدوث حالة من عدم الاستقرار واحتمال تشكل السيول .
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي أن غرفة العمليات ستبقى مفعلة على مدار 24 ساعة حتى انتهاء حالة عدم الاستقرار الجوي .
وأضاف أن الوزارة فعلت الخط الساخن لمديرية الأزمات على الرقم (0778410186) ويستقبل الاتصالات حول اي من الشؤون الصحية على مدار 24 ساعة في الحالات الطارئة.
وأشار الى ان امين عام الوزارة اوعز الى مدير مديرية الازمات لرفع درجة الجاهزية والاستعداد في مركز الوزارة والمستشفيات ومديريات الشؤون الصحية في المحافظات .
وبين الازرعي انه في ظل حالات الطوارئ والظروف الجوية السائدة تعمل الوزارة على تفعيل خطط الطوارئ في المركز والميدان بتوفير المخزون الاحتياطي الاستراتيجي لمدة شهر على الأقل من الأدوية والأمصال والمطاعيم والمحاليل الوريدية والغازات الطبية ولوازم المختبرات والأشعة والتخدير.
كما تتضمن خطط الطوارئ توفير الموارد غير الطبية من مياه الشرب والأغذية والوقود وجاهزية سيارات الاسعاف فضلاً عن بنوك الدم .
وأشار إلى أن الخطط تأخذ بالاعتبار الكوادر البشرية المعنية والبديلة وتجهيز الفرق الطبية والفنية للاستجابة السريعة في المحافظات كافة عند الحاجة .
وأوعز الدكتور أبو الفول بفتح وإدامة غرف العمليات على مدار الساعة في مركز الوزارة ومديريات الشؤون الصحية في المحافظات عند إعلان أي حالة طوارئ