احذرها.. هذه العلامات تؤكد إصابتك بالجلطة الدماغية أسباب زيادة عدد ضربات القلب ماذا يحصل إذا نقعت الأرز لـ 4 ساعات ؟ فتى يقتل والديه ويحرق جثتيهما في البرازيل بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً أهل غزة يهنئون الاردنيين بعيد الاستقلال ال 78 78 على الاستقلال .. العقبة.. رؤية ملكية ثاقبة.. نمو وازدهار وتقدم الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين التعليم العالي والبحث العلمي تطلق حملتها للترويج لمعرض الجامعات الأردنية في أبوظبي المفكر القطري محمد المسفر يهنئ المملكة قيادة وشعبا بمناسبة عيد الاستقلال الترخيص المتنقل في الأزرق غدًا هكذا هنأ الشيخ فيصل الصباح الاردن بعيد الاستقلال (فيديو) قطر تضيء أبرز أبراجها بالعلم الأردني احتفالا بعيد استقلال المملكة هيفاء وهبي تتصدر محركات البحث بإطلالاتها الساحرة في مهرجان كان السينمائي ولي العهد: مبارك للملكي الحسين إربد الحسين بطلا لدوري المحترفين. ثلاثون نائبا بريطانيا يحثون الحكومة على دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الشربيني : أعداد السعوديين القادمين إلى مصر في تزايد.. والتوقعات تشير إلى مليون سائح هذا العام فيلم (واحد من بيوت بيروت!) الملك يرعى حفل عيد الاستقلال الثامن والسبعين
كتّاب الأنباط

  منتخبنا في خطر !!

{clean_title}
الأنباط -

هي دون شك مفاجأة مدوية فجرها مدرب منتخبنا الوطني ..تمثلت بالاعلان عن اكتشافه لاصابة تسعة لاعبين من نجوم المنتخب بعد خضوعهم للفحص الطبي الذي يسبق في العادة بداية فترة الاعداد للمرحلة المقبلة ..وقبل مواجهتي السعودية والهند الوديتين استعدادا لنهائيات اسيا القادمة بعد اشهر قليلة ..والمفاجاة في الامر ان هؤلاء اللاعبين هم من خاضوا قبل ايام مع فرقهم منافسات الدوري ..والاصل ان يكونوا في قمة جاهزيتهم البدنية والفنية ..فكيف لعبوا ما داموا يعانون من الاصابة ..وما هي الاسس التي تم عليها اختيارهم لتمثيل المنتخب في بطولة كبرى نعول عليها الكثير ..وتحتاج لنجوم يتمتعون بالجاهزية حتى لا يشكلوا عبئا على الجهاز الفني ..!!

الاصابات التي اكتشفها الجهاز الفني للمنتخب ..تشير الى غياب التنسيق والمتابعة ما بين الجهاز الطبي للمنتخب مع الاطباء المشرفين على فرق الاندية ..والا كيف يتم اختيار لاعبين مصابين قبل ايام من موعد انطلاق فترة الاعداد الاخيرة لمنتخبنا استعدادا لبطولة اسيا ..الامر الذي يطرح التساؤل هل لدى الاندية  سجلات طبية تدون حالة اللاعبين الصحية وتبين الاصابات التي تعرضوا لها ..ثم كيف تتم الاستعانة بلاعب مصاب لتمثيل فريقه في الدوري مع ما في هذا الامر من خطورة وتهديد لمستقبله الكروي ..ولماذ لم يتم اكتشاف تلك الاصابات الا بعد خضوع اللاعبين لفحوصات الجهاز الطبي للمنتخب ..!!؟

المشكلة ان هذه الاكتشافات الخطيرة بدات خلال فترة الاعداد الماضية  .. التي سبقت مباراتي البانيا وكرواتيا عندما قام المدرب باستبعاد بعض اللاعبين بعد اكتشاف اصابتهم مع فرقهم ..وتواصلت الان في فترة حرجة قد تساهم في احداث الخلل في مرحلة الاعداد الحالية ..بعد ان استقر الجهاز الفني على مجموعة اللاعبين الذين سيخوض بهم المباراتين القادمتين والنهائيات الاسيوية ..رغم ان التشكيلة تعرضت للانتقادات العديدة التي طالت بعض اللاعبين ممن لم يتركوا اثرا مهما على مسيرة فرقهم خلال مباريات الدوري الاخيرة ورغم ذلك تم استدعاؤهم لتمثيل منتخب الوطن .!!!

ويبقى السؤال هل يتخذ المدرب فيتال القرار الصحيح باستدعاء النجوم الذين فاتهم الاختيار من الفرق الاقل حظا ..على حساب المصابين الذين قد يحتاجون لوقت طويل قبل شفائهم ...وهل يكون ما حصل بمثابة الفرصة لبدء عهد جديد لمنتخبنا الوطني عنوانه الشباب بعد ان تراجع عطاء الكبار ولن يكون لوجودهم اي اثر امام كبار القارة الاسيوية في الامارات !!!؟ ..//