محليات

العجارمة: أيام السبت فواصل زمنية للمواد المهمة مثل "الفيزياء والانجليزي"

{clean_title}
الأنباط -

في تصريح خاص لـ"الانباط"

 

عمان-الأنباط-فرح شلباية

 

أكد مدير دائرة  الامتحانات  والاختبارات ،في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة،في تصريح خاص لـ"الانباط"،على وضع فواصل زمنية للاختبارات المهمة كالانجليزي والفيزياء والرياضيات.

وكشف في حديثه أن المواد الزخمة كالفيزياء والانجليزي ، ستوضع ايام السبت ،بمعنى ان فواصلها الزمنية ستكون يوم الجمعة لكي يتمكن الطالب من مراجعة المنهاج  ،وذلك بعد اتاحة فرصة كافية امامه قبل عقد الدورة الشتوية لعام 2019 ليتمكن من ختم المواد،اما بخصوص مبحث الرياضيات،فبين ان الدائرة تنوي من الاساس وضع فاصل زمني بين اختبارات المستويين.

ومن الجدير بالذكر ان الطلبة المتقدمين لشتوية 2019 عبروا عن خوفهم الشديد من غياب فواصل زمنية تمكنهم من مراجعة المواد وتحديدا المواد التي تحتاج للمراجعة،إلا أن دائرة الاختبارات وضعت في عين الاعتبار هذا الامر،وذلك بحسب العجارمة.

وحول موعد إعلان برنامج الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الشتوية 2019، قال العجارمة أنه من المقرر أن تعلن الدائرة عن البرنامج النهائي للامتحانات بعد اسبوع أو أكثر  لكي يتسنى للدائرة دراسته واخراجه بالشكل النهائي والمناسب للطلبة.

 

وردا على استفسار "الانباط " عن أعداد المتقدمين لشتوية 2019  للطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين في رفع المجموع العام ورفع المعدل، وكذلك للطلبة المستنفدين حقهم في الأعوام من 2005 الدورة الشتوية حتى 2018 الدورة الصيفية من غير المستكملين في خمسة مباحث فما دون، كشف العجارمة أنه وبعد تمديد فترة التسجيل ليومين متتاليين وهما الأربعاء والخميس الماضيين،فقد بلغ عددهم ما يرنو عن ال70 الف طالب وطالبة ،إلا أن العدد النهائي لم يتضح بعد.

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم ،أعلنت عن بدء التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية لعام 2019 للطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين في رفع المجموع العام ورفع المعدل، و الطلبة المستنفدين حقهم في الأعوام من 2005 الدورة الشتوية حتى 2018 الدورة الصيفية من غير المستكملين في خمسة مباحث فما دون، يوم الأربعاء الموافق 10/10/2018 وحتى مساء الخميس الموافق 25/10/2018 .

فيما أعلنت الوزارة لاحقا عن تمديد فترة استقبال طلبات الاشتراك لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الشتوية المقبلة حتى مساء يوم الخميس الموافق1/11/2018، جاء ذلك في ضوء التغذية الراجعة من الميدان التربوي وبعض وسائل الإعلام وصفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وبينت الوزارة أن تمديد فترة تقديم الطلبات، يأتي حرصاً من الوزارة على إتاحة الفرصة للطلبة الذين لم يتمكنوا من التقدم للاشتراك في الامتحان خلال الفترة التي أعلنت عنها الوزارة سابقاً، والتي انتهت يوم الخميس الماضي،مبينا العجارمة أن فترة التمديد ساهمت في رفع أعداد المتقدمين من 60 ألف متقدم إلى ما يزيد عن 71 الف طالب وطالبة.//

 

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )