"لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته في بيت أمر شمال الخليل الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن لا شرعية للاحتلال في غزة والضفة والقدس الترخيص المتنقل في بلدية برقش حتى الأربعاء 1236 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد الاحتلال يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة اقتصاديون وسياسيون: الأداء البرلماني المقبل بالملف الاقتصادي سيعزز الثقة بمجلس النواب سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول منتخب المصارعة يختتم مشاركته في بطولة آسيا بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يزيد العجز في الاستجابة لخدمات الطوارئ الاسبوع الرابع على التوالي .. معسكرات الحسين للعمل والبناء تزخر بالأنشطة التفاعلية في العقبه محمد أبو الغنم، المدير التنفيذي للمالية المعيّن حديثاً في أورنج الأردن: خبرة ورؤية استراتيجية 83 شاحنة مساعدات جديدة تعبر من الأردن لقطاع غزة انخفاض على اسعار الذهب محليا بواقع دينار ونصف للغرام قطر: 250 مليون دولار قيمة حوالات العاملين الأردنيين في 6 أشهر التعاون الخليجي يرحب بقرار "العدل الدولية" بشأن فلسطين
عربي دولي

أردوغان يتعهد بتطهير سوريا والعراق من إرهابيي "بي كا كا"

{clean_title}
الأنباط -

أنقرة -وكالات

 

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتطهير شمالي العراق ومنطقة شرق نهر الفرات في سوريا من منظمة "بي كا كا" الإرهابية وأذرعها.

جاء ذلك في كلمة له امس السبت، خلال برنامج في المجمع الرئاسي، لإحياء الذكرى الـ 80 لوفاة مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

وقال الرئيس أردوغان: "نمضي قدما عبر القضاء على البؤر الإرهابية شمالي العراق، وتدمير جبال قنديل وسنجار على رؤوس الإرهابيين".

وأضاف: "نرى كيف أن أشقاءنا السوريين يئنون تحت ظلم منظمة بي كا كا الإرهابية الانفصالية شرق الفرات، وقريبا سنوفر الأمن والطمأنينة للمظلومين في هذه المنطقة أيضا".

ولفت إلى أن الذين يستخدمون تنظيم "داعش" الإرهابي بغية إجهاض الخطوات التركية في المنطقة، بدأوا يدركون خطأهم.

واتهم الرئيس التركي الولايات المتحدة الأمريكية بالنفاق فيما يخص مكافحة "بي كا كا".

وقال بهذا الصدد: "من يعلنون بي كا كا منظمة إرهابية ويخصصون المكافآت علنا للقبض على قياداتها، يتعاملون مع الإرهابيين من خلف الستار، ونحن ندرك ذلك جيدا".

والثلاثاء، أعلنت واشنطن رصد مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن مكان وجود أي من: مراد قره يلان (5 ملايين دولار)، وجميل بايق (4 ملايين)، ودوران قالقان (3 ملايين)، القياديين في "بي كا كا" الإرهابية.

وأردف أردوغان أن الولايات المتحدة تتوهم خداع أنقرة عبر إعلان مكافآت للقبض على قيادات "بي كا كا" المتمركزين في العراق، فيما تتعاون القوات الأمريكية مع عناصر المنظمة في سوريا الذين يوجهون أسلحتهم صوب تركيا، وتسيّر دوريات مشتركة معهم.

وأكد أن تركيا تدرك جيدا ما يجري على أرض الواقع، وتابع: "لطالما قلنا مرارا لهم إن هذه الألعوبة ستفشل، وإن الذين يسيرون مع الإرهابيين سيكونون هم الخاسرين في نهاية المطاف".

وأضاف: "في الأثناء نحن بدورنا لا نقف مكتوفي الأيدي، لقد حيدنا 15 إرهابيا في غضون أسبوع".

وفي شأن منفصل، أعلن أردوغان استشهاد 4 جنود أتراك وإصابة نحو 20 آخرين جراء انفجار وقع مساء الجمعة بمستودع للذخيرة في ولاية هكّاري جنوب شرقي البلاد، قبل أن يعلن في وقت لاحق اليوم ارتفاع الحصيلة إلى 7 شهداء و25 جريحا.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت الجمعة إصابة 25 عسكريا، فضلا عن استمرار الجهود للوصول إلى 7 آخرين، عقب حادث انفجار ذخيرة سلاح ثقيل أثناء تدريبات، وفق معلومات أولية.