"لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته في بيت أمر شمال الخليل الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن لا شرعية للاحتلال في غزة والضفة والقدس الترخيص المتنقل في بلدية برقش حتى الأربعاء 1236 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد الاحتلال يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة اقتصاديون وسياسيون: الأداء البرلماني المقبل بالملف الاقتصادي سيعزز الثقة بمجلس النواب سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول منتخب المصارعة يختتم مشاركته في بطولة آسيا بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يزيد العجز في الاستجابة لخدمات الطوارئ الاسبوع الرابع على التوالي .. معسكرات الحسين للعمل والبناء تزخر بالأنشطة التفاعلية في العقبه محمد أبو الغنم، المدير التنفيذي للمالية المعيّن حديثاً في أورنج الأردن: خبرة ورؤية استراتيجية 83 شاحنة مساعدات جديدة تعبر من الأردن لقطاع غزة انخفاض على اسعار الذهب محليا بواقع دينار ونصف للغرام قطر: 250 مليون دولار قيمة حوالات العاملين الأردنيين في 6 أشهر التعاون الخليجي يرحب بقرار "العدل الدولية" بشأن فلسطين
عربي دولي

الشعبية: الانفراجات التي تحققت حقوق لشعبنا انتزعت من الاحتلال

{clean_title}
الأنباط -

 

غزة - وكالات

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن الانفراجات التي تحققت في الساعات الأخيرة هي حقوق طبيعية انتزاعها شعبنا من الاحتلال العاجز والمربك عن وقف مسيرات العودة.

وقالت الجبهة في بيان صحفي نشر عبر موقعها الإلكتروني صباح السبت أن "هذه الانفراجات ليست بديلًا عن إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وإنجاز المصالحة باعتبارها أقصر الطرق لحل قضايانا الوطنية والحياتية والمعيشية، ولقطع الطريق على المشاريع المشبوهة"

وأكدت على أن "الجماهير التي احتشدت في جمعة " المسيرة مستمرة" أثبتت أنها مصممة على المضي قدمًا في مسيرات العودة، وتمسكها بأهدافها وثوابتها، وعدم خضوعها لأية ابتزازات أو مساومات أو تهديدات تسعى لإجهاضها".

ولفتت إلى أن أن استمرار مسيرات العودة هي "ضمان لهزيمة كل المآرب والأدوار الخبيثة التي تعمل كوكيل لأمريكا والاحتلال من أجل تمرير مخططاتها العدوانية والإجرامية تجاه شعبنا وعلى رأسها صفقة القرن".

ودعت الجبهة الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في فعاليات الجمعة المقبلة، والتي بعنوان "التطبيع جريمة وخيانة"، تأكيدًا على رفض التطبيع مع الاحتلال باعتباره خيانة للأمة العربية ولدماء الشهداء التي ارتقت في ميادين المواجهة مع الاحتلال.

ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون الفلسطينيون مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس؛ للمطالبة بتنفيذ حق العودة وكسر الحصار كاملًا عن القطاع.

كما أطلقت هيئة الحراك الوطني قبل نحو ثلاثة أشهر عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة.

والأسبوع الماضي أعلن مسؤولون حكوميون في ثلاث وزارات في قطاع غزة عن رزمة من المساعدات والمشاريع التي بدأت الجهات المخولة بصرفها.

وكانت مصادر فلسطينية وإسرائيلية تحدّثت عن تقدم في مباحثات كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من 12 عامًا برعاية مصرية وأممية وقطرية.