"لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته في بيت أمر شمال الخليل الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن لا شرعية للاحتلال في غزة والضفة والقدس الترخيص المتنقل في بلدية برقش حتى الأربعاء 1236 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد الاحتلال يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة اقتصاديون وسياسيون: الأداء البرلماني المقبل بالملف الاقتصادي سيعزز الثقة بمجلس النواب سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول منتخب المصارعة يختتم مشاركته في بطولة آسيا بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يزيد العجز في الاستجابة لخدمات الطوارئ الاسبوع الرابع على التوالي .. معسكرات الحسين للعمل والبناء تزخر بالأنشطة التفاعلية في العقبه محمد أبو الغنم، المدير التنفيذي للمالية المعيّن حديثاً في أورنج الأردن: خبرة ورؤية استراتيجية 83 شاحنة مساعدات جديدة تعبر من الأردن لقطاع غزة انخفاض على اسعار الذهب محليا بواقع دينار ونصف للغرام قطر: 250 مليون دولار قيمة حوالات العاملين الأردنيين في 6 أشهر التعاون الخليجي يرحب بقرار "العدل الدولية" بشأن فلسطين
عربي دولي

الكرملين: لا أفق لتطبيع العلاقات مع واشنطن

{clean_title}
الأنباط -

 موسكو - وكالات

أعلن الكرملين، امس الأربعاء، أنه لا يرى "أي أفق لتطبيع" في العلاقات مع واشنطن والتي وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة، لكنه عبّر في الوقت نفسه عن "انفتاحه إزاء الحوار" مع الولايات المتحدة بعد انتخابات منتصف الولاية التي أدت إلى كونغرس منقسم.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين: "لا نرى أي أفق واعد لتطبيع في العلاقات الروسية-الأميركية. لكن هذا لا يعني أننا لا نريد حوارا".

وأضاف: "نحن نواجه عدة مشاكل تتطلب تواصلا بين روسيا و الولايات_المتحدة: مشاكل استقرار استراتيجي وضبط أسلحة. وبدون حوار، هذه المشاكل لا يمكن أن تحل تلقائيا".

وتأثرت العلاقات بين موسكو وواشنطن، التي تشهد فترة توتر شديد، بسبب خلافات مستمرة حول النزاع السوري والأزمة الأوكرانية، وكذلك اتهامات بتدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016 وهي اتهامات تنفيها روسيا.

وردا على سؤال حول نتيجة انتخابات الثلاثاء والتي فاز بموجبها الديموقراطيون بالغالبية في مجلس النواب، لكن خسروا في مجلس الشيوخ، اعتبر بيسكوف أنه "من غير المرجح أن يعقد هذا الأمر" العلاقات بين واشنطن وموسكو.

وقال: "هل هو أسوأ أو أفضل، هذا يعود للأميركيين أن يقرروا بشأنه. ليس لدينا أي رغبة في التدخل" وتابع أن "الرئيس فلاديمير_بوتين له نظير هو الرئيس دونالد_ترمب. ويعود إليهما مواصلة الحوار".

والمرجح أن يلتقي الرئيسان الروسي والأميركي على هامش قمة مجموعة العشرين في بوينوس ايريس من 30 تشرين الثاني/نوفمبر إلى مطلع كانون الأول/ديسمبر.

كما سيتواجدان معا يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر في باريس خلال احتفالات الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى، لكن بدون أن يعقدا لقاء رسميا.