"لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته في بيت أمر شمال الخليل الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن لا شرعية للاحتلال في غزة والضفة والقدس الترخيص المتنقل في بلدية برقش حتى الأربعاء 1236 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد الاحتلال يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة اقتصاديون وسياسيون: الأداء البرلماني المقبل بالملف الاقتصادي سيعزز الثقة بمجلس النواب سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول منتخب المصارعة يختتم مشاركته في بطولة آسيا بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يزيد العجز في الاستجابة لخدمات الطوارئ الاسبوع الرابع على التوالي .. معسكرات الحسين للعمل والبناء تزخر بالأنشطة التفاعلية في العقبه محمد أبو الغنم، المدير التنفيذي للمالية المعيّن حديثاً في أورنج الأردن: خبرة ورؤية استراتيجية 83 شاحنة مساعدات جديدة تعبر من الأردن لقطاع غزة انخفاض على اسعار الذهب محليا بواقع دينار ونصف للغرام قطر: 250 مليون دولار قيمة حوالات العاملين الأردنيين في 6 أشهر التعاون الخليجي يرحب بقرار "العدل الدولية" بشأن فلسطين
عربي دولي

لجنة المتابعة تثمن جهود مصر لكسر الحصار وتحقيق المصالحة

{clean_title}
الأنباط -

 غزة - وكالات

ثمنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الدور المصري المتواصل من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة استناداً للاتفاقيات الوطنية الجامعة، وكذلك على جهوده من أجل رفع المعاناة عن أبناء شعبنا في القطاع.

جاء ذلك في بيان عقب اجتماعها الدوري صباح امس الأحد، توقفت خلاله أمام الحراك السياسي الذي تشهده الساحة الفلسطينية، والجهود المصرية المتواصلة من أجل إنجاز المصالحة وكسر الحصار عن أبناء شعبنا في قطاع غزة المحاصر.

وتوجهت اللجنة بالتحية إلى جماهير شعبنا الذين يواصلون مسيرات العودة وكسر الحصار من أجل استعادة الحقوق الوطنية وإنهاء معاناته في القطاع باتجاه كسر الحصار الظالم.

من جانب آخر أدانت لجنة المتابعة هرولة عدد من قادة الأنظمة العربية اتجاه التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، والتي تشكّل طعنة لشهداء وجرحى مسيرات العودة وللنضال الفلسطيني ولتضحيات أمتنا العربية من أجل التحرر من هذا الكيان الغاصب.

وفي هذا السياق أدانت القوى استقبال رئيس وزراء العدو مجرم الحرب " نتنياهو" وغيره من القادة الإسرائيليين، معتبرة هذه الزيارات خذلانا صريحا لتضحيات شعوبنا العربية وقضيتنا الفلسطينية.

ودعت اللجنة القوى والأحزاب والشخصيات الاسلامية والوطنية والقومية واليسارية وكافة النقابات والاتحادات العمالية لمواجهة سياسة المهرولين باتجاه التطبيع ونسج علاقات مع هذا العدو المجرم كمقدمة لنهب ثرواتكم وتمريراً لصفقة القرن الامريكية.

كما توجهت اللجنة بالتحية إلى الجماهير العربية الرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وخصوصاً للشعب والقضاء التونسي ولدولة الكويت ولدولة الجزائر لجهودهم المناهضة والرافضة للتطبيع.