الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته في بيت أمر شمال الخليل الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن لا شرعية للاحتلال في غزة والضفة والقدس الترخيص المتنقل في بلدية برقش حتى الأربعاء 1236 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد الاحتلال يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة اقتصاديون وسياسيون: الأداء البرلماني المقبل بالملف الاقتصادي سيعزز الثقة بمجلس النواب سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول منتخب المصارعة يختتم مشاركته في بطولة آسيا بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يزيد العجز في الاستجابة لخدمات الطوارئ الاسبوع الرابع على التوالي .. معسكرات الحسين للعمل والبناء تزخر بالأنشطة التفاعلية في العقبه محمد أبو الغنم، المدير التنفيذي للمالية المعيّن حديثاً في أورنج الأردن: خبرة ورؤية استراتيجية 83 شاحنة مساعدات جديدة تعبر من الأردن لقطاع غزة انخفاض على اسعار الذهب محليا بواقع دينار ونصف للغرام قطر: 250 مليون دولار قيمة حوالات العاملين الأردنيين في 6 أشهر التعاون الخليجي يرحب بقرار "العدل الدولية" بشأن فلسطين النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين واتساب يُطلق ميزة جديدة تسهل التواصل مع الأشخاص المفضلين الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة غداً الصين: 11 قتيلاً و30 مفقوداً جراء انهيار جسر بسبب الأمطار الغزيرة
اقتصاد

المضاربات تنقذ بورصة مصر من نزيف الخسائر الأسبوعية

{clean_title}
الأنباط -

 القاهرة – وكالات

غيرت البورصة_المصرية دفتها وانتقلت إلى المنطقة الخضراء محققة مكاسب أسبوعية قوية وسط أداء جيد لأسهم المتعاملين الأفراد والأسهم المضاربية.

ومنذ شهر إبريل الماضي، تواجه البورصة المصرية خسائر حادة وعنيفة مع استمرار غياب المحفزات وقيام الحكومة المصرية بتأجيل تنفيذ برنامج_الطروحات_الحكومية، إضافة إلى الأزمات التي تواجه الأسواق_الناشئة والخسائر التي تواجهها العملات.

ووفقاً لبيانات البورصة المصرية وخلال جلسات الأسبوع الجاري، ربحت الأسهم المدرجة نحو 14 مليار جنيه، بعدما ارتفع رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة من مستوى 763.9 مليار جنيه في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي إلى مستوى 750.9 مليار جنيه في إغلاق تعاملات جلسة أمس الخميس بنسبة ارتفاع تقدر بنحو 1.8%.

وعلى صعيد المؤشرات، حقق المؤشر الرئيسي "إيجي إكس 30" مكاسب بنسبة 1.37% بعدما أضاف نحو 179 نقطة، حيث ارتفع من مستوى 13023 نقطة في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي، ليسجل مستوى 13202 نقطة بنهاية تعاملات جلسة أمس الخميس.

وصعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنسبة 2.84% مضيفاً نحو 19 نقطة بعدما صعد من مستوى 668 نقطة في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي إلى مستوى 687 نقطة في نهاية تعاملات الأسبوع الجاري.

وامتدت المكاسب إلى المؤشر الأوسع نطاقاً "إيجي إكس 100" والذي ارتفع بنسبة 2.68% مضيفاً نحو 45 نقطة بعدما ارتفع من مستوى 1677 نقطة في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي إلى مستوى 1722 نقطة بنهاية تعاملات أمس الخميس.

وعلى صعيد الأسهم التي تصدرت الارتفاعات، جاء سهم شركة وادي كوم أمبو لاستصلاح الأراضي الذي ارتفع بنسبة 9.98% مسجلاً مستوى 9.98 جنيه. تلاه سهم الشركة العامة لصناعة الورق "راكتا" بنسبة ارتفاع بلغت 8.48% إلى مستوى 9.47 جنيه. ثم سهم الشركة المتحدة للإسكان والتعمير بنسبة ارتفاع بلغت نحو 8.09% مسجلاً مستوى 3.34 جنيه.

وفي المقابل، تصدر سهم شركة سيدي كرير للبتروكيماويات الأسهم المتراجعة بنسبة تراجع بلغت نحو 7.56% مسجلاً مستوى 9.93 جنيه، تلاه سهم شركة الأهرام للطباعة والتغليف بنسبة تراجع بلغت نحو 7.02% مسجلاً مستوى 9.93 جنيه، تلاه سهم الشركة المصرية "ثمار" لتداول الأوراق المالية والذي تراجع بنسبة 5.03% مسجلاً مستوى 0.58 جنيه.