"لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته في بيت أمر شمال الخليل الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن لا شرعية للاحتلال في غزة والضفة والقدس الترخيص المتنقل في بلدية برقش حتى الأربعاء 1236 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد الاحتلال يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة اقتصاديون وسياسيون: الأداء البرلماني المقبل بالملف الاقتصادي سيعزز الثقة بمجلس النواب سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول منتخب المصارعة يختتم مشاركته في بطولة آسيا بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يزيد العجز في الاستجابة لخدمات الطوارئ الاسبوع الرابع على التوالي .. معسكرات الحسين للعمل والبناء تزخر بالأنشطة التفاعلية في العقبه محمد أبو الغنم، المدير التنفيذي للمالية المعيّن حديثاً في أورنج الأردن: خبرة ورؤية استراتيجية 83 شاحنة مساعدات جديدة تعبر من الأردن لقطاع غزة انخفاض على اسعار الذهب محليا بواقع دينار ونصف للغرام قطر: 250 مليون دولار قيمة حوالات العاملين الأردنيين في 6 أشهر التعاون الخليجي يرحب بقرار "العدل الدولية" بشأن فلسطين
عربي دولي

الاحتلال يُبعد 4 مقدسيين عن قريتين بالقدس

{clean_title}
الأنباط -

 القدس المحتلة - وكالات

أفرجت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عن خمسة مقدسيين من قرية جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، بعد توقيفهم عدة ساعات بحجة محاولة منع وصول المقدسيين لمراكز اقتراع انتخابات بلدية الاحتلال.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن شرطة الاحتلال أفرجت عن كل من أمين سر حركة فتح في جبل المكبر إياد بشير، ورئيس الشبيبة فارس عويسات، ورئيس لجنة أولياء أمور جبل المكبر نبيل بشير، وحسن عبده، بعد توقيفهم عدة ساعات في مركز الشرطة.

وذكر أن شرطة الاحتلال اشترطت عليهم الإبعاد عن قريتي صور باهر وجبل المكبر حتى صباح امس الأربعاء، كما احتجزت هواتفهم المحمولة.

وفي السياق، أفرجت شرطة الاحتلال عن كرم رائد عبده بكفالة نقدية، بعد اعتقاله وتوقيفه عدة ساعات بحجة محاولته منع سيدة الوصول إلى مركز اقتراع.

وخلت مراكز الاقتراع في مدينة القدس من المنتخبين المقدسيين، الذين يقاطعون انتخابات بلدية الاحتلال ويرفضون المشاركة فيها سواء "بالترشيح أو الانتخاب"، تأكيدًا على رفضهم لهذه الانتخابات، والتي تحاول سلطات الاحتلال إضفاء الشرعية لاحتلال المدينة المقدسة.

وأوضح المقدسيون أن بلدية الاحتلال تنفذ مخططات سلطات وحكومة الاحتلال في القدس الرامية لتهويد وأسرلة المدينة، وفي المقابل تحرمهم من حقوقهم الأساسية، والتي كفلتها القوانين الدولية.

وأشاروا إلى أن البلدية تقوم بهدم المنازل بحجة عدم الترخيص في وقت تفرض الشروط التعجيزية لرخص البناء، إضافة إلى فرض مخالفات وغرامات البناء، وفرض الضرائب الباهظة على المقدسيين، ناهيك عن إهمالها المتعمد للأحياء والقرى والبلدات في شرقي القدس.

هذا وأقدم نشطاء مقدسيون على كتابة شعارات على أبواب ومراكز الاقتراع، تضمنت "التصويت خيانة.. المشاركة خيانة"

وانتشرت شرطة الاحتلال بكثافة في محيط مراكز الاقتراع بالقدس، وقامت بمسح الشعارات المناهضة للانتخابات التي كتبت على الجدران.