طقس دافئ في اغلب المناطق حتى الثلاثاء تحليل ميدانى يحمل صيغة ! الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار
تكنولوجيا

رقم قياسي جديد.. مسبار ناسا "في عين الشمس"

{clean_title}
الأنباط -

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، أن المسبار الفضائي التابع لها "باركر سولار"، وصل إلى أقرب نقطة من الشمس على الإطلاق، ليسجل بذلك رقما قياسيا.

وأوضحت "ناسا" أن مسبارها كسر الرقم القياسي السابق، الذي سجلته مركبة "Helios-2" عام 1976، باقترابها لمسافة 26.6 مليون ميل من الشمس.

وسيبقى المسبار يقترب من الشمس حتى يطير خلال الهالة الشمسية، أو الغلاف الخارجي لأول مرة خلال الأسبوع المقبل، وسيمر على مسافة 15 مليون ميل من سطح الشمس.

ومن المفترض أن يقترب المسبار غير المأهول من الشمس 24 مرة خلال السنوات السبع المقبلة، ليصل في نهاية المطاف إلى مسافة 3.8 مليون ميل من سطح الشمس.

وحرص العلماء على ابتكار طرق تضمن عدم ذوبان المسبار بسبب الحرارة والإشعاع الشديدين، إذ يحميه درع قوي من الكربون، كما يتم تبريده بطرق خاصة.

وأيضا تحرص "مجسات" على أن يكون الدرع في مواجهة الشمس في الأوقات الصحيحة، وتجعله يصحح وضعه إذا كان في زاوية خاطئة.