العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
رياضة

الكشف عن تفاصيل تحطم طائرة مالك ليستر سيتي

الكشف عن تفاصيل تحطم طائرة مالك ليستر سيتي
الأنباط -

 

لندن – وكالات

 

 

كشف شاهد عيان من مدينة ليستر الإنجليزية، محاولة شجاعة من أحد رجال الشرطة، لإنقاذ من بداخل طائرة مالك نادي ليستر سيتي التي تحطمت. وقال شاهد العيان ليو بروكر، إنه شاهد رجل شرطة يحاول كسر زجاج الطائرة التي سقطت أرضًا، قبل أن تندلع فيها النيران وتتحول إلى كرة ملتهبة.وقال بروكر في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية BBC: "في سيارة الشرطة القريبة من الحادث كان هناك رجلان شرطة، كان أحدهما يبحث عن شيء داخل السيارة لمنع الحريق".وأضاف :"الرجل الآخر سار نحو الطائرة وحاول أن يكسر النافذة، لا أعرف ما الذي كان في يده، ربما شيء معدني كبير، لم أتمكن من الرؤية جيدًا لأن الأجواء كانت مظلمة للغاية".وتابع :"لكن أحدهما كان يحاول كسر النافذة والدخول والآخر كان داخل السيارة يبحث عن شيء، لقد كنت خائفًا جدًا".واختتم بروكر: "كل هذا حدث في خمس أو عشر ثوان، ثم كان هناك انفجار أجبر رجال الشرطة على الابتعاد بسبب سخونة النيران".وتشير التوقعات إلى أن مالك ليستر سيتي كان متواجدًا على متن الطائر ورفض مسؤولون من النادي وشركة كينج باور إنترناشونال العملاقة للأسواق الحرة، المملوكة لفيكاي، التعليق عما إذا كان مالك ليستر على متن الطائرة عندما خرجت عن السيطرة وتحطمت على بعد أمتار قليلة من أرض الملعب بعد حوالي ساعة واحدة من نهاية المباراة. خلل في المروحة الخلفية وقال شهود عيان إن الطائرة تجاوزت الملعب قبل أن تبدأ في الدوران حول نفسها، وسقطت بعد ذلك على الأرض وتحولت إلى ألسنة لهب.وقال متحدث باسم ليستر سيتي نساعد شرطة ليستر شير وخدمات الطوارئ في التعامل مع حادث كبير في ستاد كينج باور".

وأبلغ جون بوتشر، الذي كان قريبا من الستاد وقت الحادث، بأن ابن شقيقه شاهد الهليكوبتر وهي تخرج عن السيطرة بسبب خلل في المروحة الخلفية.وقال "في ثوان سقطت مثل الحجر على الأرض. لحسن الحظ دارت حول نفسها لفترة والكل ركض. على حد علمنا لم يصب أحد في المرأب بسوء في هذه المشكلة".وفي تايلاند، قال مسؤولون في شركة كينج باور إنه لا يمكنهم التعليق على الحادث أو تأكيد أن فيكاي كان على متن الطائرة.ويحظى فيكاي بشعبية كبيرة لدى الجماهير بعد أن اشترى النادي المغمور في 2010، قبل أن يمضي ليفاجئ عالم كرة القدم ويفوز بلقب الدوري في 2016.ووفقا لمجلة فوربس يعد فيكاي خامس أغنى شخص في تايلاند وتبلغ ثروته 4.9 مليار دولار.وقالت شرطة ليستر شير إن فريقا من إدارة تحقيقات حوادث الطيران في وزارة النقل تولى مسؤولية التحقيق في سبب الحادث. بطل إنجلترابعد أن ضخ الملايين في النادي، ساعد فيكاي ليستر على العودة للدوري الممتاز في 2014، قبل أن يفاجئ العالم بالفوز على فرق عملاقة مثل مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ليصبح بطلا لإنجلترا.

وأرسل لاعبون بارزون في النادي، ومن بينهم ثنائي منتخب إنجلترا جيمي فاردي وهاري ماجواير، رسائل دعم على تويتر كما أبدت أندية منافسة ومنها مانشستر سيتي قلقها.وأسس رجل الأعمال العصامي فيكاي شركة كينج باور التايلاندية العملاقة للأسواق الحرة في 1989.وتشمل إمبراطورية عائلة فيكاي، نادي أود-هيفرلي لويفن البلجيكي لكرة القدم.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير