العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
رياضة

غياب ميسي ورونالدو ومهمة البحث عن ثنائي جديد

غياب ميسي ورونالدو ومهمة البحث عن ثنائي جديد
الأنباط -

مدريد - وكالات

لأول مرة منذ 2007 لن تشهد واحدة من أكبر المواجهات على مستوى الأندية في العالم مشاركة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.وفي ظل إصابة لاعب برشلونة ورحيل المهاجم البرتغالي إلى يوفنتوس، سيحتاج برشلونة وريال مدريد إلى أبطال جدد عندما يلتقيان في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم غد .وفيما يلي أبرز أربع مواجهات ثنائية مهمة، ربما تحسم نتيجة المباراة.ربما هما أبرز أشرار كرة القدم الاسبانية، إذ يعد راموس وسواريز من اللاعبين الذين يمكن لجماهير المنافس أن تكرههم وهناك إثارة معتادة عندما يلتقيان.
وفي غياب ميسي سيتولى مهاجم اوروجواي مهمة اللمسة الأخيرة أمام المرمى التي يفعلها زميله الأرجنتيني في المعتاد، وأحرز سواريز هدفا واحدا في اخر ثماني مباريات للفريق القطالوني وسيحتاج لأن يكون فعالا لو أراد التفوق هذه المرة.
وسيكلف راموس، القلب النابض لريال مدريد، بمهمة إيقاف سواريز، وبدأ قائد ريال مدريد، الذي أخذ على عاتقه مهمة تنفيذ ركلات الجزاء بعد رحيل رونالدو، الموسم بشكل متباين، إذ أحرز ستة أهداف مع ناديه ومنتخب بلاده لكنه ارتكب العديد من الأخطاء التي أدت لأهداف في مرمى فريقه.ولم يفز ريال في الدوري منذ 22 أيلول ولو أراد العودة للانتصارات سيتعين على راموس (32 عاما) إيقاف سواريز وتجميد سجله القياسي السلبي بعد طرده ضد المنافس الكتالوني خمس مرات خلال السنوات الماضية.
على الجانب الآخر هناك مواجهة متشابهة، تجمع مدافع البارسا جيرارد بيكيه ومهاجم الريال بنزيما.
فبعد رحيل رونالدو، يستطيع الفرنسي بنزيمة اللعب أخيرا في قلب الهجوم لكنه لم يقدم شيئا تقريبا حتى الآن. كان هدفه الافتتاحي في الفوز 2-1 على فيكتوريا بلزن يوم الثلاثاء الأول له منذ أول سبتمبر أيلول وتعرض لانتقادات بعدما فشل ريال مدريد في هز الشباك لمدة ثماني ساعات ودقيقة واحدة.
وإذا كان راموس هو سيد ريال مدريد، فبيكيه هو سيد برشلونة، وارتكب هو الآخر عدة أخطاء تسببت في بداية فريقه المهتزة هذا الموسم.وفي غياب خطورة رونالدو سيحاول اللاعب الاسباني ترك بصمته عندما يواجه بنزيمة.
 ومع معاناة دفاع الفريقين من بداية مهتزة، لم تكن مفاجأة أن يكون الحارسين هما الأكثر انشغالا خلال الأسابيع الأولى من الموسم.فالألماني تير شتيجن، بعيدا عن ميسي، كان صاحب الأداء الأبرز في برشلونة وهو ما يشير إلى حجم العمل الذي قام به، حيث اهتزت شباكه 11 مرة في تسع مباريات حتى الآن، ليتقاسم الفريق الكتالوني المركز العاشر في سجل أسوأ خط دفاع في الدوري هذا الموسم.
على الجانب الآخر، انتقل كورتوا إلى ريال مدريد في الصيف بعد جلبة جديدة من فلورنتينو بيريز رئيس النادي عقب تألقه في كأس العالم. ورغم اهتزاز شباك الحارس البلجيكي بعدد أقل من الأهداف، يعتقد مشجعون أن كيلور نافاس هو من يجب أن يكون الحارس الأول.ومن المتوقع أن يبرز اسم كل منهما كثيرا في المباراة وربما يكون صاحب الأداء الأفضل هو السبب في فوز فريقه.
 

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير