النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة غداً الاسبوع الرابع على التوالي .. معسكرات الحسين للعمل والبناء تزخر بالأنشطة التفاعلية في العقبه الصين: 11 قتيلاً و30 مفقوداً جراء انهيار جسر بسبب الأمطار الغزيرة 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية إنجازات الأردن في كافة الميادين واتساب يُطلق ميزة جديدة تسهل التواصل مع الأشخاص المفضلين قطر: 250 مليون دولار قيمة حوالات العاملين الأردنيين في 6 أشهر شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال على قطاع غزة أسعار النفط تغلق عند أدنى مستوياتها منذ شهر الدورة الـ 16 لمهرجان صيف عمان تختتم بطابع وطني غوتيريس يحيل فتوى العدل الدولية الى الجمعية العامة انخفاض على اسعار الذهب محليا بواقع دينار ونصف للغرام رفقا بنا يا!! وزارة التربية والتعليم الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام كيف يساهم تغير شدة الأمطار في انخفاض المحصول؟ رئيس بلدية السلط الكبرى يوجه بتوسعة مدخل إسكان المغاريب مصر ترحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بالصور جلسات توعوية تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات السبت 20-7-2024
عربي دولي

جزيرة أميركية اختفت من على وجه الأرض.. والعلماء في صدمة

{clean_title}
الأنباط -

أثار اختفاء جزيرة أميركية في ولاية هاوي في المحيط الهادي، حيرة علماء المناخ وصدمة المسؤولين في البلاد، في ظاهرة تعتبر واحدة من الظواهر المناخية النادرة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية.

وقال خبراء في المناخ إن جزيرة "إيست أيلاند"، التي تعد واحدة من 8 جزر رئيسية في الولاية الأميركية، قد اختفت بالكامل من جراء إعصار ضرب المنطقة، وأدى إلى ارتفاع منسوب المياه وطمر الجزيرة بالكامل.

وضرب إعصار "والاكا" الجزيرة قبل أيام، وهو أحد أكثر أعاصير المحيط الهادي قوة على الإطلاق، إذ بلغت سرعة الرياح المصاحبة له 257 كم في الساعة، وتم تصنيفه كإعصار من الفئة الخامسة.

وتعد الجزيرة المنكوبة محمية بحرية، إذ تعتبر موطنا لفقمة هاواي البحرية، وعددا من السلاحف البحرية المهددة بالانقراض، وفق ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية.

وأصيب علماء المناخ بالصدمة بعدما فحصوا عبر الأقمار الصناعية المنطقة التي ضربها الإعصار، إذ وجدوا أن الجزيرة قد اختفت تماما بسبب قوة الإعصار والارتفاع الهائل لمنسوب المياه.