العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض البنك العربي يطلق حملة خاصة بالبطاقات الائتمانية لتعزيز المحافظة على البيئة خسارة كبيرة في مؤشرات الأسهم الأميركية ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي
رياضة

اللجنة الأولمبية تؤكد دعمها  لاتحاد الإعلام الرياضي

اللجنة الأولمبية تؤكد دعمها  لاتحاد الإعلام الرياضي
الأنباط -

الانباط - عمان

التأكيد على أهمية تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين اللجنة الأولمبية واتحاد الإعلام الرياضي كان العنوان الرئيسي للجلسة الحوارية التي عقدت في مقر اللجنة الأولمبية وجمعت د. ساري حمدان نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية وأمينها العام السيد ناصر المجالي ومدير الإعلام الزميل زيد الصرايره مع وفد اتحاد الإعلام الرياضي الذي ضم الزملاء: أمجد المجالي رئيس الإتحاد، شبلي الشطرات (نائب الرئيس)، محمد قدري حسن (أمين السر الناطق الإعلامي)، خالد خطاطبة (أمين الصندوق)، والعضوين عوني فريج ومعاذ صخر ابو عنزه ومدير الإتحاد جواد سليمان.

على امتداد قرابة ساعتين كان الحوار واضحاً وشفافاً ومسؤولاً وجريئاً حول الكثير من النقاط التي ينبغي التطرق إليها عند الحديث عن واقع ومستقبل اتحاد الإعلام الرياضي وعلاقته مع اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، وكافة الجهات ذات الصلة والاختصاص .. وعن دور المؤسسات الإعلامية التي ثمن الحضور دورها البارز في تسليط الأضواء على الانجازات الرياضية التي حققتها الرياضة الأردنية مؤخراً.

المتحدثون من طرف اللجنة الأولمبية أكدوا على احترام اللجنة لدورالإعلام الرياضي ولشرعية واستقلالية اتحاد الإعلام الرياضي وعلى ان الفرصة تبدو متاحة ومثالية لفتح صفحة جديدة في شكل العلاقة بين اتحاد الإعلام واللجنة الأولمبية بما يعود بالفائدة على مستقبل الرياضة الأردنية. وأبدى المتحدثون من طرف اللجنة الأولمبية تفهمهم لعديد الملاحظات والنقاط التي جاءت في مداخلات رئيس وأعضاء اتحاد الإعلام الرياضي.

وكان من أبرز النقاط التي تم الاتفاق عليها التأكيد على ان العلاقة المستقبلية بين الجهتين ينبغي ان تقوم على أساس الاحترام المتبادل .. والتأكيد على أهمية المباشرة باتخاذ الاجراءات اللازمة لتنظيم العديد من الأنشطة المشتركة ، خاصة ما يتصل بعقد دورات صقل وتأهيل لقدرات العاملين بالإعلام الرياضي وعقد دورات متخصصة بالتعاون مع الاتحادات الرياضية.

الحاضرون أكدوا كذلك على أهمية تعزيز دور اتحاد الإعلام الرياضي في مجالي التسويق والاستثمار والانفتاح على مؤسسات القطاع الخاص، بما يعزز من الموارد المالية للاتحاد. وأكد الحاضرون كذلك على أهمية انجاز خطة متكاملة وطموحه لاتحاد الإعلام الرياضي لعام 2019 يتم مناقشة بنودها مع اللجنة الأولمبية لاعتمادها والمباشرة بالإجراءات التنفيذية.وتطرق الحاضرون الى أهمية الاسراع في انجاز مشروع النظام الاساسي الجديد للاتحادات النوعية حيث أكد نائب نائب رئيس وأمين عام اللجنة ان اللجنة تنتظر اعادة مسودة هذا النظام من ديوان التشريع في رئاسة الوزراء تمهيداً لعرضه على الاتحادات المعنية ومنها اتحاد الإعلام الرياضي.

واتفق الحاضرون على ألية جديدة في شأن الايفاد الإعلامي مع الوفود الرياضية التي تمثل الاردن في المناسبات الخارجية حيث وافقت اللجنة على تواجد من يمثل اتحاد الإعلام الرياضي في المناسبات الكبرى والهامه للمشاركات الخارجية التي تشكل وفودها اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية وهي الدورات الرياضية العربية والآسيوية والأولمبية ودورة ألعاب التضامن الإسلامي، على اعتبار ان تواجد الإعلامي الرياضي مع الوفود الرياضية في المهمات الخارجية الرئيسية والهامة.

وأكد الحاضرون كذلك على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين اتحاد الإعلام الرياضي والمؤسسات الإعلامية والمكتب الإعلامي للجنة الأولمبية الذي يبذل جهداً كبيراً في متابعة شؤون الرياضة الأردنية وتوثيق مسيرتها. وبحسب الزميل محمد قدري حسن أمين السر الناطق الإعلامي ، فان مجلس إدارة الاتحاد قرر تخصيص جلسته القادمة الاسبوع المقبل لتقييم جلسة العمل مع اللجنة الأولمبية والمباشرة باتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وبما يلبي طموحات أسرة الإعلام الرياضي.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير