ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس
فن

اللص الفرنسي الأشهر رضوان فايد.. محور فيلم هوليوودي

{clean_title}
الأنباط -

 لوس أنجلوس – وكالات

طلب منتجون أميركيون من المخرج الفرنسي، بيار موريل، المعروف بإنجازه عدداً من أفلام الحركة المعروفة، اقتباس سيرة اللص الفرنسي المحترف رضوان_فايد وفراره اللافت من السجن قرب باريس في عمل سينمائي سيرى النور قريبا.

وأعلنت وحدة الترفيه في مجموعة "كونديه ناست" القائمة على عدد من المنشورات الشهيرة، مثل "فوغ" و"فانيتي فير"، أن هذا العمل البوليسي الذي لم يُكشف عن اسمه بعد "سيستعيد المغامرات الحقيقية وعمليات الفرار للمجرم صاحب الكاريزما العالية رضوان فايد".

ولم تكشف المجموعة عن هوية الممثل الذي سيجسد دوره، أو تاريخ صدور الفيلم.

وينم اهتمام شركات الإنتاج السينمائي الأميركية برضوان فايد عن مفارقة لافتة، إذ إنه أكد بنفسه أنه استلهم من هوليوود لتنفيذ سرقاته كما شبه الضغط النفسي الذي كان يعيشه خلال عملياته بالتوتر الذي يشعره الممثلون خلال تأدية أدوارهم.

وفي سيرته الذاتية، أوضح أنه شاهد عشرات المرات فيلم "هيت" لمايكل مان الذي يلاحق فيه شرطي يؤدي دوره آل باتشينو بلا هوادة لِصاً يؤدي دوره روبرت دو نيرو.

وحُكم على فايد البالغ 46 عاما والمطلوب الأخطر في فرنسا في نيسان/أبريل بالسجن 25 عاما، لدوره في تنظيم عملية سطو فاشلة في 2010 أسفرت عن مقتل شرطية بلدية.

وبمساعدة قوة خاصة مسلحة احتجزت قائد طوافة، نجح في الفرار من سجن ريو قرب باريس في الأول من تموز/يوليو الماضي. وبقي متواريا حتى الثالث من تشرين الأول/أكتوبر في مدينة كراي التي كبر فيها وكان مختبئا في داخلها.