مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله مدارس حقلية لزراعة الورقيات عضويا في الأغوار الجنوبية زيارة سلطان عُمان إلى الأردن تعكس التناغم في الرؤى السياسية بين البلدين اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية في مناطق بلديتي أم الجمال ورحاب إنقاذ طفلة غرقت وفقدت العلامات الحيوية في إربد " إفتتاح مؤتمر "قصص نجاح أردنية" الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزة السعودية تعلن شراء 105 طائرات إيرباص الجبور يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك شهيد وجرحى في غارة اسرائيلية على جنوب لبنان زراعة المفرق: اعتماد 10 محاجر بيطرية خاصة لغايات تصدير الأغنام للأسواق الخليجية الفيصلي يحسم القمة لصالحه ويشعل المنافسة على اللقب افتتاح أول مسجد يعمل بالمنظومة الذكية بالاردن دراسة تكشف سبب اختلاف خطر السكري بين الرجل والمرأة جلسة إرشادية مع أهالي أطفال التوحد بإربد تعيين الهولندية بلاسخارت منسقة أممية في لبنان مجموعة السلام العربي تعزي القيادة الايرانية الأميرة بسمة بنت طلال ترعى فعاليات البر والإحسان بالمفرق قيادتا القوات الخاصة ولواء الأميرة عالية تنفذان عدداً من التمارين المشتركة المبيضين يرعى إطلاق برنامج لقناة cnbc في الأردن
المفرق

  الطحان: مشروع الطاقة الشمسية سيوفر 50بالمئة من الفاتورة الشهرية  

{clean_title}
الأنباط -

مدير مستشفى المفرق الحكومي :  بدء تشغيل اسعافات طوارئ الباطنية والجراحة وتعزيز المستشفى باطباء مقيمين  

   تزويد المستشفى باطباء عيون واستحداث عيادة الغدد الصماء والسكري واطباء طوارئ جدد

  

الانباط - المفرق - يوسف المشاقبة

 

كشف مدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور محمد الطحان بانه تم امس المباشرة بعمل قسم طوارئ إسعاف الباطنية والجراحة  والمجهز بأحدث الاجهزة والكوادر الطبية والتمريضية المطلوبة لهذه الغاية .

واضاف الدكتور الطحان في حديث لمندوب المفرق ومندوب اذاعة امن اف ام  الزميل مفيد الشديفات بانه لأول مرة تم تخصيص طبيب مقيم باطني وطبيب مقيم جراحة على مدار 24 ساعة لضمان تقديم الخدمة الطبية والصحية اللازمة ودون اي تأخير ، مبينا بانه تم تعزيز المستشفى باطباء طوارئ جدد من الكفاءات المؤهلة للقيام بهذه المهمة على اكمل وجه . 

واضاف مدير المستشفى بانه تم توفير اربعة اخصائيي عيون ،  وسيتم قريبا  التعاقد مع طبيب كلى ضمن نظام شراء الخدمات ، منوها بانه تم استحداث عيادة الغدد الصماء والسكري وتكليف احد اطباء الاختصاص لاستقبال المرضى خلال يومين في الشهر .  

واشار الدكتور الطحان الى انه سيتم تشغيل قسم العمليات الجديد الشهر الحالي والمجهز بغرفة عمليات حديثة والتي تم تجهيزها وفق احدث المواصفات المطلوبة .    

ونوه الدكتور الطحان  ان هناك زيادة في اعداد المراجعين من المرضى ويتم اعطاؤهم العلاج والخدمة اللازمة من قبل كافة كوادر المستشفى وما نشاهده على ارض الواقع من تطور في الخدمة دليل واضح على اهتمام وزارة الصحة بالمستشفى الحكومي .

      وأعلن الدكتور الطحان بانه  تم توقيع اتفاقية مع مديرية الامن العام بهدف توفير الحماية للمواطنين ، بالإضافة الى تعزيز الحراسات  الداخلية لكافة اقسام المستشفى وعلى مدار الساعة لضمان تسهيل تقديم الخدمات العلاجية للمرضى والمراجعين .

 وتابع الدكتور الطحان  حديثه قائلا « ان مشروع الطاقة الشمسية الذي تم تركيبه في المستشفى بكلفة بلغت 238 الف  دولار بمنحة بريطانية سيزود مختلف أقسام المستشفى والعيادات الخارجية بالطاقة الكهربائية والمياه الساخنة على مدار 24 ساعه "

وبين  الدكتور الطحان  اهمية المشروع  والمتمثل بالمساهمة في توفير حوالي 50% من فاتورة الطاقة الكهربائية السنوية البالغة 30 الف دينار وتزويد المستشفى بالمياة الساخنة على مدار اليوم واستغلال العائد من فاتورة الطاقة الكهربائية في صيانة مرافق المستشفى وتوفير المعدات والمتطلبات الأخرى للمستشفى .

وأضاف الدكتور الطحان ان عمليات  الصيانة  قائمة لكافة مرافق المستشفى والأقسام  التي بحاجة إلى الصيانة وإعادة تأهيل للمرافق الضرورية  ، بالإضافة إلى استغلال المساحات الموجودة في حرم المستشفى  لإقامة الحدائق لإضافة الجمالية  وتكون متنفس المرضى والمراجعين .

وأكد الدكتور الطحان  ان وزارة الصحه وإدارة المستشفى تسعى جاهدة  إلى تطوير والنهوض  بالخدمة الصحية والعلاجية وتطوير الأجهزة والمعدات و سد النقص الحاصل في أطباء الاختصاص  في بعض التخصصات الهامة  في مستشفى المفرق الحكومي لتقديم الخدمة الصحية والعلاجية  المثلى للمرضى والمراجعين والمقيمين  في محافظة المفرق  .

وأضاف الدكتور الطحان بانه تم استحداث مختبر لعمل الفحوصات اللازمة باختلاف أنواعها للمراجعين والمرضى على مدار الساعه واجراء عمليات جراحية بالمنظار مثل المرارة وتفتيت الحصى يوميا للمرضى .

واشار الدكتور إلى ان وحدة العلاج الطبيعي التي بدأت باستقبال المرضى بواقع 500 مراجع شهريا والتي تم إنشاؤها بمنحة كويتية ومجهزة باحدث الأجهزة والمعدات تقدم خدمة العلاج الطبيعي والتأهيل للمراجعين وتزويد المستشفى بسيارة إسعاف حديثة ومجهزة تجهيزا كاملا "عناية مركزة" تستخدم للاسعاف ونقل المرضى .

واوضح الدكتور الطحان بان ما  يتم تداوله في بعض الاحيان من صور عبر مواقع التواصل الاحتماعي قديمة وتعود لسنوات سابقة  ، منوها ان ابوابنا مفتوحة لاستقبال الملاحظات والنقد البناء وبما يخدم المصلحة العامة ، فالجميع مطالب بالتعاون معنا من أجل القيام بهذه المهمة ودون اي عوائق.   

واشار الدكتور الطحان الى انه وبناء على تعليمات وزارة الصحة تم تحديد مواعيد لزيارة المرضى وذلك في الايام العادية من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة السابعة مساء ، وايام الجمع على فترتين الاولى من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الثانية عشرة ظهرا ،  والثانية من الساعة الرابعة ولغاية الساعة السابعة مساء       .           

واختتم الدكتور  الطحان حديثه قائلا «  ان إدارة المستشفى وجميع الكوادر الطبية والتمريضيه  تعمل كفريق واحد وما نشاهده من تطور وتحسن يعود لجهود وتميز الجميع ، حيث  نسعى جمعيا  لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لأهل محافظة المفرق ولن نتوانى  عن تقديم الخدمة على مدار الساعه  وتطوير مرافق المستشفى و بافضل صورة ممكنه»//