ال"بي تك" في الاردن.. عدم وضوح الصورة واختلالات بالقرارات حسين الجغبير يكتب: ليس بالضرورة ان يكون البديل افضل العينات الأولية المخالطة لجدري القرود سلبية وخالية من أي أعراض استقرار البطالة عند 21.4%... الأرقام تشير لبداية تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي "العبدلي" يستعد لاستضافة "صوت بلادي".. رحلة فنية بين الماضي والحاضر المقاطعة الأردنية تعزز الاقتصاد المحلي وتخلق فرص عمل جديدة منتخب السلة تحت 18 عاما يتغلب على الفلبين بـ” مجموعات آسيا”.. والأمير فيصل بن الحسين يهنئ مصر تؤكد ضرورة العمل الجماعي متعدد الأطراف لحماية الأمن والسلم الدوليين الصين: مصرع 11 شخصا نتيجة اصطدام حافلة بحشد من الناس مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن فلسطين الأربعاء بحث التعاون بين بلدية المزار ومركز زها الثقافي وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء 161 ألف طفل تلقوا مطعوم شلل الأطفال في قطاع غزة "جودبي" يكشف عن أحدث منتجاته في معرض سوفكس 2024 الجغبير: النظام يمنح مزايا للقطاعات الانتاجية ويضمن جودة المنتجات الموفرة للطاقة في السوق المحلي الميثاق الوطني يرعى مهرجانًا حاشدا في لواء الكورة ويحظى بدعم لامحدود جولة تفقدية في مركز الخدمات الحكومي بالعقبة قبيل افتتاحه مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل
رياضة

الهندي يهدي الأردن ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية

الهندي يهدي الأردن ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية
الأنباط -

 الانباط – عمان

 

حققت رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة انجازا اسيويا كبيرا عندما خطف لاعب منتخبنا الوطني لالعاب القوى احمد الهندي الميدالية الذهبية في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية المتواصلة حتى الأحد المقبل في العاصمة الإندونيسية جاكارتا بمشاركة 3400 رياضي وأداري من 43 دولة يتنافسون على ميداليات 18 لعبة وسط فرحة كبيرة عاشتها البعثة الأردنية المشاركة في الدورة عندما رفرف العلم الاردني وعزف السلام الملكي في وجود افراد البعثة التي يرأسها السيد جاسر نويران عبرت عن فرحها واعتزازها الوطني بالإنجاز التاريخي الذي حققه البطل البارالمبي أحمد الهندي متوجا بالميدالية الذهبية بمسابقة دفع الكرة الحديدية وبرقم عالمي جديد قدره 12.7 م، تاركا الفضية لبطل إيران والبرونزية لبطل الصين الشعبية ومؤكدا أنه قادم بقوة للمنافسة على الألقاب القارية والبارالمبية والعالمية لاحقا، علما بانه يشارك للمرة الأولى في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية وهو متوج بـ3 ميداليات ذهبية في بطولة الشارقة الدولية لعام 2018 وبميدالية فضية وبرونزيتين في النسخة الأولى لدورة غرب آسيا في خورفكان.

وعبر الهندي (23 سنة) عن بالغ اعتزازه بإنجازه الكبير والتاريخي مؤكدا أنه سيمهد أمامه الطريق للتأهل إلى دورة الألعاب البرالمبية طوكيو 2020، مقدرا ما قدمته اللجنة البارالمبية وإدارة البعثة والمدربين ناصر الخواجا وأحمد بني ياسين.

وتكتسب ذهبية الهندي أهمية استثنائية على اعتبار أنها الأولى للأردن في الدورة الحالية والأولى للأردن في مسابقات العاب القوى عبر منافسات دورات الألعاب البارالمبية الآسيوية وهي الميدالية الذهبية الثالثة للأردن في دورات الألعاب البارالمبية الاسيوية بعد ذهبيتي عمر قرادة في غوانزو 2010 وعبد الكريم خطاب في إنشيون 2014 وكلاهما في مسابقة رفع الاثقال التي غابت عن المشاركة الحالية لعدم توفر الامكانيات المالية.

ويشار إلى أن نجمة الطاولة الأردنية البطلة البارالمبية ختام أبو عوض كانت افتتحت رصيد الأردن من الميداليات بالميدالية الفضية بمسابقة فردي كرة الطاولة.وستشارك أبو عوض مع زميلتها فاتن عليمات في مسابقة الفرق التي تنطلق اليوم ويشارك فيها فريق الرجال المكون من أسامة أبو جامع ونضال أبو دلبوح.

في غضون ذلك يشهد اليوم مشاركة أردنية طموحة في مسابقات العاب القوى حيث ينافس أحمد الهندي وحسام الخطيب في مسابقة رمي الرمح بينما يشارك نبيل مقابلة في سباق 1500 متر جري للمكفوفين.

هذا وأجرى د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية اتصالا هاتفيا مع رئيس وأعضاء البعثة في جاكارتا ناقلا لهم تحيات واعتزاز أسرة وكوادر وأبطال اللجنة البارالمبية وأسرة رياضة المعوقين في الأردن على ما تحقق من إنجازات لافتة.من جهتها قالت البطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة أن ما تحقق من إنجازات لافتة بذهبية أحمد الهندي وفضية ختام أبو عوض يؤكد ويعزز المكانة المرموقة لأبطال وبطلات رياضة المعوقين ويحفزهم لتحقيق الأرقام التأهيلية للمشاركة المنتظرة في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.ونوهت البرغوثي إلى أن اللجنة البارالمبية تتأهب لتنظيم استقبال لائق لرئيس وأعضاء البعثة الأردنية التي ستعود من جاكارتا منتصف الأسبوع القادم.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير