الصفدي يشارك باجتماع الشركاء الدوليين حول فلسطين السوق الصينية الضخمة ستظل مفتوحة دائما أمام الشركات الأجنبية المدعي العام للجنائية الدولية: لا أحد يمتلك التراخيص لارتكاب جرائم الحرب وزير شؤون القدس: للملك دور بارز في حماية المقدسات 8 شهداء جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان أورنج الأردن تشاطر أبناء العائلة الأردنية فخرها بالاستقلال 78 ثغرة في "واتساب" تسمح بالتجسس على المحادثات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية مستفيدون في الطفيلة: مساكن الأسر العفيفة أدخلت الطمأنينة والراحة في قلوبنا 16 شهيدا جراء قصف الاحتلال منزلين في جباليا الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا الشرفات يكتب: الاسْتقلالُ وترميمُ تيَّار الموالاة قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد تدريبات جوية في سماء المملكة تحضيراً لاحتفالات اليوبيل الفضي نجم مدريد السابق سالغادو يصل الأردن ويبدأ اكتشاف النجوم رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يستقبل رئيس مجلس العموم في البرلمان البريطاني إخطارات بهدم جسر ومحال تجارية شمال القدس الملك يستقبل رئيس مجلس العموم في البرلمان البريطاني إعلام عبري: جيش الاحتلال يقلص حجم قواته شرق رفح
رياضة

اللجنة البارالمبية تزور أمانة عمان ووزارة الأشغال

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - عمان

 تأكيدا على أهمية مد جسور التعاون والتنسيق بين اللجنة البارالمبية الأردنية (الاتحاد الأردني لرياضة المعوقين) وكافة الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة بدأ د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية والبطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة سلسلة من الزيارات الميدانية واللقاءات المباشرة مع أمين عمان الكبرى د. يوسف الشواربة ووزير الاشغال العامة م. يحيى الكسبي ومدير هيئة تنظيم قطاع النقل السيد انمار الخصاونة ومدير صندوق الطاقة البديلة في وزارة الطاقة م. رسمي حمزة.وبحسب البرغوثي فقد تم في أمانة عمان بحث ومناقشة سبل التعاون بما يعود بالفائدة على الخدمات المقدمة للرياضيين من الأشخاص ذوي الإعاقة فيما تم في وزارة الاشغال بحث دعم الوزارة للجنة البارالمبية لإجراء الصيانة اللازمة لمرافق مجمع سمو الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين، وتم مع هيئة تنظيم النقل بحث تسهيل إجراءات تجديد ترخيص وسائط لنقل المعدلة لمستخدمي الكراسي المتحركة، وبحث في صندوق دعم الطاقة البديلة بوزارة الطاقة سبل الاستفادة من الدعم المقدم لبرامج ومشاريع ادخال الطاقة البديلة للمؤسسات الخيرية والإنسانية ..ويشار إلى أن اللجنة البارالمبية الأردني تتأهب لاستضافة النسخة الثانية من دورة الألعاب البارالمبية لمنطقة غرب آسيا خلال تشرين أول من العام القادم والتي ستحظى بمشاركة المئات من الجنسين من (12) دولة ولعدة العاب.

وكانت اللجنة البارالمبية الأردنية شكلت من جديد خلال آب الماضي برئاسة د. حسين أبو الرز وتضم البطلة البارالمبية مها البرغوثي أمينا عاما، سليمان الروسان نائب الرئيس، ابراهيم الحليق أمينا للصندوق، ود. عامر الشعار عضوا. في غضون ذلك بدأت اليوم المشاركة الأردنية الفعلية في دورة الألعاب البارالمبية الاسيوية المقامة في جاكارتا وتستمر حتى الأحد القادم بمشاركة 3400 رياضي وإداري من 43 دولة يتنافسون في 18 لعبة يدرها 2500 حكم ويتابعها 1200 إعلامي ومشاركة 7500 متطوع تحت شعار الوحدة في التنوع. وفي مستهل المشاركة الأردنية تأهلت لاعبة كرة الطاولة فاتن عليمات إلى دور الـ8 بفوزها على لاعبة الصين تايبيه، حيث تتطلع عليمات صاحبة برونزية أسياد إنشيون 2014 للصعود إلى منصات التتويج، فيما خسر نضال أبو دلبوح أمام لاعب إندونيسي وأساة جامع أمام لاعبين من كازاخستان والصين على أن تبدأ ختام أبو عوض المشوار صباح اليوم. ويستهل عامر العبادي صباح اليوم  المنافسة على ميدالية في مسابقتي الكرة الحديدة ورمي القرص.