تحليل ميدانى يحمل صيغة ! الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي
تكنولوجيا

"واي فاي 6"... المستقبل المثير للإنترنت اللاسلكي

{clean_title}
الأنباط -

أعلنت هيئة "واي فاي أليانس" عن تقديم الجيل المستقبلي لخدمة الإنترنت اللاسلكي حيث قامت الهيئة بترقيم مختلف إصدارات WiFi، وسيتم إطلاق الجيل التالي من الشبكات اللاسلكية تحت إسم "واي فاي 6" العام المقبل.

وذكر موقع"wi-fi" أنه كان إصدارات واي فاي كان يتم تعريفها في السابق عن طريق استخدام أحرف تتوافق مع المعيار اللاسلكي. مثل الإصدار الحالي وهو 802.11ac. قبل ذلك، كان هناك 802.11n. فلم يكن من السهل معرفة الإصدار الأحدث، ولكن قررت هيئة "واي فاي أليانس"  تبسيط العملية برمتها من خلال الاستعانة بالأرقام.

 

 

يشار إلى أن الجيل المقبل من الشبكات اللاسلكية سيحمل إسم "واي فاي6". وسيسهل ذلك على المستخدمين حتى المبتدئين منهم معرفة أن المعيار "واي فاي 6" سيكون أفضل من "واي فاي 5". على أن تتم الإجراءات ذاتها على الإصدارات الحالية أيضا، لذا سيطلق على 802.11n إسم "واي فاي 4"، في حين سيتم إطلاق اسم "واي فاي5"على 802.11ac.

 

وأوضحت شركة "واي فاي أليانس" أن الشركات المصنعة للأجهزة غير مجبرة على استخدام هذه التسميات، فهيئة واي فاي أليانس" لا تستطيع إجبارها على القيام بذلك، ولكن من المرجح أن تعتمد الصناعة ككل على نظام التسمية الجديد لأنه يجعل الأمور أسهل على الجميع.