هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
تكنولوجيا

إنستغرام وفيسبوك يتعاونان للتجسس على مكانك عبر خاصية جديدة سيطلقانها قريباً

{clean_title}
الأنباط - هل هو انتهاك جديد للخصوصية؟

يبدو أن الأمر لم يستغرق من شركة فيسبوك طويلاً، بعد استقالة الشركاء المؤسسين لإنستغرام، كي تبدأ باستخدام تطبيق مشاركة الصور الشهير لخدمة فيسبوك.

إذ نقلت مجلة Fast Company الأميركية، تقارير تشير إلى أن شركة فيسبوك تُجري اختبارات على خاصية جديدة لمشاركة المواقع تسمح بالتحري عن بيانات موقعك من خلال تطبيق إنستغرام.

وذكرت جين مانشون وونغ، الباحثة في مجال التطبيقات الإلكترونية للمجلة

أن هذه الخاصية سوف تُرسل بيانات مواقع تواجدك التي جُمعت من خلال تطبيق إنستغرام إلى فيسبوك، حتى في الأوقات التي لا تستخدم فيها التطبيق.

وقالت الباحثة عبر حسابها الشخصي في تويتر، إن تطبيق إنستغرام يختبر تفعيل خاصية جديدة لتتبع سجل المواقع الموجود على الهاتف بدقة.

وأضافت جين عبر تغريدة أخرى، أن فيسبوك يختبر في الوقت الراهن خريطة تظهر موقع الأصدقاء القريبين.

يات خدمة سجل المواقع

يساعدك سجل المواقع على استكشاف الأشياء القريبة منك، وتلقي المزيد من الإعلانات ذات الصلة، ويساعد في تحسين أداء فيسبوك.

ولابد من تشغيل هذه الخاصية لتفعيل بعض وظائف المواقع على فيسبوك، بما في ذلك العثور على أقرب شبكة واي فاي، وحسابات الأصدقاء القريبين.

بعبارة أخرى، تُستخدم الخاصية الجديدة المقرر تفعيلها في  إنستغرام لجمع بيانات موقعك بدقة، ثم ترسلها إلى فيسبوك، حيث تظهر في سجل نشاطاتك ليتم الاحتفاظ بكافة الأماكن التي ذهبت إليها.

فيسبوك تؤكد تطويرها لهذه الخدمة

وأصدرت شركة فيسبوك بياناً عبر موقع TechCrunch أكدت فيه أنهم يعملون على تطوير هذه الميزة:

«نُؤكد أننا لم نقم بتحديث إعدادات الموقع الخاصة بنا، فنحن نعمل كما تعلمون في الغالب على أفكار تتطور مع مرور الوقت، أو لا تتم تجربتها أو إطلاقها في نهاية المطاف.

ولا يقوم تطبيق إنستغرام في الوقت الراهن بتخزين سجل المواقع، وسوف نُعلم الناس بأي مستجدات تتعلق بأي تغييرات تطرأ على إعدادات الموقع في المستقبل».