مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"
رياضة

اودينيزي يسعى لوقف انتصارات يوفنتوس

اودينيزي يسعى لوقف انتصارات يوفنتوس
الأنباط -

روما – وكالات

يعود ممثلو إيطاليا، في دوري أبطال أوروبا، إلى منافسات الدوري المحلي، بعد تحقيق نتائج رائعة في المسابقة القارية. ويتصدر يوفنتوس ونابولي مجموعتيهما في دوري الأبطال، ويأتي إنتر ميلان وصيفا خلف برشلونة بفارق الأهداف، في الوقت الذي تألق فيه المهاجم البوسني إيدين دجيكو بشكل لافت وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود روما لاكتساح فيكتوريا بلزن 5 ـ 0. وحقق يوفنتوس تسعة انتصارات خلال تسع مباريات خاضها حتى الآن هذا الموسم، وهو رقم لم تنجح أي من الأندية الأوروبية الكبرى في تحقيقه.

ويتطلع أودينيزي المتعثر لوضع حد للمسيرة المذهلة ليوفنتوس الذي سجل 21 هدفا على مستوى جميع المسابقات، عندما يلتقيان مساء اليوم في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي.وأشاد ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس بفريقه خلال الفوز على يانج بويز في دوري الأبطال، لكنه حث فريقه أيضا على مواصلة التركيز. وقال أليجري "أمام يانج بويز كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف، خاصة وأنه في المباريات المقبلة مثل المباراتين أمام مانشستر يونايتد لن تسنح لنا سوى فرصة أو فرصتين للتسجيل، علينا أن نكون أكثر حسما مما كان عليه الأمر أمام يانج بويز".

وتألق يوفنتوس بشكل لافت الأسبوع الماضي وفاز 3 ـ 1 على نابولي ليعزز موقعه في صدارة جدول الترتيب بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه (نابولي). ولكن نابولي استعاد توازنه سريعا وفاز على ليفربول بهدف قاتل سجله لورينزو إنسيني في الدقيقة الأخيرة. وقال إنسيني "الآن علينا أن نتحلى بالواقعية، علينا أن نوجه أنظارنا صوب مباراة ساسولو يوم الأحد". وأضاف "علينا أن نواصل السير على نفس النهج في الدوري الإيطالي وفي أوروبا، لكي نسعد جماهيرنا".

ويتفوق نابولي بفارق نقطتين عن ساسولو، الذي يمتلك 13 نقطة بالتساوي مع فيورنتينا وإنتر ميلان.

ونجح إنتر في الفوز على آيندهوفن الهولندي 2 ـ 1، بفضل الهدف الذي سجله القائد ماورو إيكاردي. ويلتقي إنتر ميلان مع مضيفه سبال مساء غد في الوقت الذي يلتقي فيه روما مع مضيفه إمبولي مساء اليوم  فيما يلتقي كالياري مع بولونيا. وفي مباريات الأحد يلتقي جنوى مع بارما وميلا مع كييفو وأتلانتا مع سامبدوريا وفيورنتينا مع مضيفه لاتسيو.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير