مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"
رياضة

تألق شبابي جزراوي وخيبة للقطبين .. وصحوة شمالية..!

تألق شبابي جزراوي وخيبة للقطبين  وصحوة شمالية
الأنباط -

الانباط - عمر الزعبي

غابت شمس الجولة الخامسة من دوري المحترفين، التي اظهرت المستويات الحقيقية للبعض، واظهرت العديد من المشاكل في نفس الوقت للبعض الاخر، حيث يشهد الجميع ان اغلب الفرق تعاني من الغياب عن المستوى الحقيقي، بإستثناء الجزيرة وشباب الاردن، الوحيدان الذين يسيران في الاتجاه الصحيح.الجولة التي لم تحدث تغيير في المقاعد الامامية بقدر ما احدثت في المناطق الخلفية، حيث شهدت هذه الجولة صحوة مهمة للرمثا والحسين، ومواصلة التعادلات للفيصلي والوحدات والسلط، وتألق الجزيرة وشباب الاردن، وتراجع للصريح وذات راس والعقبة و البقعة.

انطلق الاسبوع بمباراة قوية ومثيرة، جمعت السلط والاهلي حينها خيم التعادل الايجابي 1-1 ، على المباراة ، ليقتنع كل واحد منهم بتقاسم نقاط المباراة، ليرفع السلط رصيده الى 7 نقاط في المركز الرابع، والاهلي الى 5 نقاط في المركز التاسع. وبعيداً عن الإعلام، سجل الجزيرة فوزا بشق الانفس على ذات راس 2-1، في المباراة التي شهدت تقلبات عديدة، اولها تقدم الجزيرة وتعادل ذات راس في الدقائق الاخيرة، قبل ان يعود الجزيرة في الدقيقة 90+6، ويسجل هدف الفوز من ضربة جزاء، ليحافظ على صدارته بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة، بينما تجمد رصيد ذات راس عند 3 نقاط. وفي مباراة الكلاسيكو، توقع الجميع ان القطبين سيعودان لمستواهما الحقيقي من بوابة هذه المباراة، لكن كل من شاهد المباراة يدرك بان الفيصلي والوحدات ليس هما من افضل الاندية الان، على غرار نتائج الفريقين التي قد تحرمهم من الصعود لمنصات التتويج في نهاية الموسم. الكلاسيكو انتهى سلبياً، كما هو الاداء سلبياً، ليرفع الفيصلي رصيده الى 7 نقاط في المركز الثالث، والوحدات الى 5 نقاط في المركز الثامن.

وعاد الحسين الى اربد  من العقبة بثلاث نقاط ثمينة، عندما سجل هدف الفوز في الوقت القاتل، بهدف دون رد، ليرفع الحسين رصيده الى 6 نقاط في المركز السادس، وليتجمد رصيد العقبة عند 3 نقاط في المركز العاشر.واستطاع شباب الاردن ان يهزم الصريح على ارضه وبين جماهيره، بهدف دون رد، ليرفع رصيده الى 13 نقطة معززاً مكانه في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الصريح عند 3 نقاط. وسجل الرمثا اول انتصار بدوري المحترفين، عندما كان على حساب البقعة، بهدف دون رد، ليرفع الرمثا رصيده الى 5 نقاط، في المركز السابع، بينما تجمد رصيد البقعة عند 7نقاط في المركز الخامس.

وانفرد الكونغولي أولريتش كابولونجو، مهاجم شباب الأردن، بصدارة قائمة الهدافين عندما وصل للهدف الخامس، بمعدل هدف في كل مباراة.وحل السنغالي مايكل مهاجم العقبة في المركز الثاني حيث يملك برصيده 4 اهداف. وجاء في المركز الثالث برصيد 3 أهداف، وهم عبدالله العطار والسوري مارديكيان "الجزيرة"، وشادي الحموي "الرمثا"، و أحمد ياسر "البقعة"، يوسف النبر "شباب الأردن".

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير