كيف يساهم تغير شدة الأمطار في انخفاض المحصول؟ رئيس بلدية السلط الكبرى يوجه بتوسعة مدخل إسكان المغاريب مصر ترحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بالصور جلسات توعوية تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات السبت 20-7-2024 اجواء حارة نسبيا في معظم المناطق اليوم وغدًا وصيفية عادية الاثنين فواز الكعابنة الف مبروك التخرج أمريكا بين الدولار وقطبيه النفوذ،،، المعايطة : الهيئة مسؤولة عن تطبيق القانون؛ ولايوجد حزبي بالولادة. منتخبنا يفوز على سبارطة التركي بالتسعة وزارة الخارجية ترحب بالرأي الاستشاري لـ محكمة العدل بعدم قانونية إسرائيل إنتاج: شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين حضور مميز لمبدع الكلمة المغناة مارسيل خليفة في "جرش" الفنانة فيوليتا اليوسف صاحبة مشروع "يلا نحلم" على المسرح الشمالي لـ"جرش" رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم
اقتصاد

أورانج الأردن ومؤسسة اورانج و"جهد" يفتتحون مركزاً رقمياً للمرأة

{clean_title}
الأنباط -

لاول مرة في الأردن إطلاق  برنامج المرأة الرقمي

أورانج الأردن ومؤسسة اورانج و"جهد" يفتتحون مركزاً رقمياً للمرأة

الانباط – طارق أبوعبيد
تصوير – محمد فيصل
افتتح في معهد الملكة زين الشرف التنموي التابع للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، وبدعم من اورانح الاردن ومؤسسة اورانج امس الاربعاء، مركز المرأة الرقمي الاول من نوعه في المملكة.
 وجاء افتتاح المركز ضمن برنامج المرأة الرقمي المنفذ في اطار الشراكة ما بين (جهد)، واورانج الأردن ومؤسسة اورانج، بهدف تمكين المرأة وتزويدها بالمهارات المهنية والكفايات الرقمية، وتوجيهها لانشاء الشركات الصغيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي لتحسين اوضاعها المعيشية والاقتصادية .
ويسعى البرنامج  الى تدريب المرأة على كيفية انشاء الشركات و اعداد الميزانيات والتقارير الشهرية الكترونيا واستثمار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحياة الاقتصادية للمرأة.
واكدت المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية فرح الداغستاني، أهمية  قطاع التكنولوجيا والاتصالات واستثماره لخلق فرص عمل جديدة للمرأة والمساهمة في تعزيز مشاركتها الاقتصادية وانخراطها في سوق العمل المحلي  تحقيقا التنمية الاقتصادية و خطة التنمية المستدامة لعام 2030.
وقالت الداغستاني، ان  الشراكة ما بين جهد و أورانج الأردن ومؤسسة اورانج، تأتي في إطار الجهود التي يبذلها الصندوق لتمكين المرأة الأردنية في مختلف المناطق  اقتصاديا واجتماعيا.
واعتبرت أن تنفيذ برنامج المرأة الرقمية سيسهم في تمكين المرأة في مجال الثورة الرقمية والتسويق الالكتروني، وإيجاد فرص عمل وموارد دخل جديدة لها ولاسرتها.
كما أشادت الداغستاني بهذا النموذج من الشراكات الوطنية المستهدفة بناء قدرات المرأة في مختلف المجالات، بما في ذلك التكنولوجيا والريادة المجتمعية و تقليل الفجوة الجندرية.
بدورها، اشادت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة اورانج العالمية للمسؤولية الاجتماعية للشركات والتنوع والشراكات، نائب رئيس مؤسسة  اورانج، كريستين ألبانيل، بالجهود التي بذلها (جهد) مع اورانج لتنفيذ هذا البرنامج.
واكدت ألبانيل حرص المؤسسة على نشر  التكنولوجيا الرقمية وتوجيه المبادرات الخيرية في هذا المجال، مشيرة الى  سعي المؤسسة إلى  تمكين النساء من خلال هذه المراكز، التي تجعل التعليم الرقمي نقطة انطلاق للاستقلالية والأمن المالي والفرص المهنية، بالإضافة إلى تعزيز الاستقلالية المالية للمرأة.
وقال الرئيس التنفيذي لاورانج الأردن، تيري ماريني، ان برنامج المراة الرقمية يهدف الى مساعدة النساء من جميع الفئات العمرية والشرائح الجتمعية في المملكة، من خلال تزويدهن بالتدريب والمهارات اللازمة وصولا الى  مستوى مهني افضل.
وبين ان البرنامج ياتي كجزء من مظلة اورانج الرقمية ويتماشى كذلك مع خطة ارانج الاردن للمسؤولية الاجتماعية التي تهدف الى اضافة قيمة لحياة الناس وطموحاتهم، وتوفير ادوات التعليم الرقمي لهم.
واكد ماريني سعى اورانج الاردن لتكثيف جهودها لتمكين المرأة والمساهمة في تحسين معيشتها عبر مختلف البرامج والفعاليات التي تمكن المراة من مفاهيم القيادة والريادة والتغيير والاستدامة في مجالات تخصصها.
وينفذ البرنامج من خلال خمسة مراكز تنموية تابعة للصندوق في الخالدية بالمفرق، والطيبة بمحافظة معان، و مادبا، ومنطقة ماركا ومعهد الملكة زين الشرف التنموي.
وكانت مؤسسة اورانج  قد طرحت برنامج المرأة الرقمية بنجاح في 18 دولة في أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، في إطار سعيها لضمان لضمان اتاحة التكنولوجيا الرقمية للجميع.
وتعد مؤسسة اروانج  موسسة تضامن رقمية نشطة في 30 بلداً حالياً، وهي ملتزمة في عملها بثلاثة مجالات من الأعمال الخيرية للشركات تشمل: التعليم والصحة والثقافة.