مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"
رياضة

اليعقوبي يحمل مسؤولية قيادة الوحدات الى الابداع  

اليعقوبي يحمل مسؤولية قيادة الوحدات الى الابداع  
الأنباط -

 الانباط -عمان

بدأ المدير الفني الجديد لفريق نادي الوحدات لكرة القدم، التونسي قيس اليعقوبي مهام عمله يوم امس خلفا للمدرب جمال محمود الذي تم اعفاؤه من منصبه  حيث صادق مجلس ادارة النادي خلال الجلسة التي عقدها امس الاول على قرار تعيينه الى جانب مواطنه طارق بن نصر مدربا للياقة البدنية وبدأ اليعقوبي مهام عمله، من خلال التدريب الذي قاده يوم امس على ملعب النادي في غمدان .
ويعتبر اليعقوبي عاشق التحديات بين مختلف مراحل مسيرته لاعبا ومدربا تنقل خلالها بين فرق تعرف بشغف جماهيرها الكبير للعبة فارتبطت مسيرته بمحطات صعبة كان يخرج منها في غالب الأحيان في ثوب البطل مثلما كان بطل فريقه النادي الافريقي في التسعينات حيث نجح اليعقوبي بتسجيل هدف وزنه من ذهب مكّن الافريقي من العودة الى المجد وتوج بطلا للدوري بعد انتظار طويل وهو اللقب الذي مكّن الافريقي من التتويج لاحقا بكأس افريقيا. ولم يكن من السهل على اليعقوبي، الذي ارتبطت مسيرته لاعبا بالافريقي اكثر اندية تونس شعبية، ان يقتحم عالم التدريب من بوابة غير بوابة الافارقة فقد استهل الجزء الثاني من مسيرته مساعدا في موسم 2005-2006 قبل ان يتولى تدريب النجم الاولمبي بحلق الوادي والكرم ويقود الفريق بعد موسم استثنائي الى المحافظة على مكانه في القسم الممتاز في إنجاز تاريخي وهو ما قاد اليعقوبي الى تدريب الاتحاد المنستيري الذي عاش افضل موسم في مسيرته ليحتل المركز الأول لجولات عديدة والى النجاح عربيا. كما عرف اليعقوبي محطة ناجحة مع مستقبل المرسى الذي كان ثالث الترتيب في جولات الذهاب مع اليعقوبي وهو الذي تعود المنافسة على تفادي النزول. وبعد تجربة قصيرة في السعودية ومع الملعب القابسي عاد اليعقوبي الى النادي الافريقي وقاده الى التأهل على حساب الزمالك المصري برباعية في المسابقة القارية بعد واحدة من اشهر مقابلات الفريق القارية ولكن هدف قاتل في الدور قبل الاخير ضد الهلال السوداني انهى تجربة اليعقوبي مع الافريقي ليبتعد عن التدريب لسنوات تفرغ خلالها إلى التحليل في قنوات بي ان سبور. ونجحت ادارة قوافل قفصة بإقناع اليعقوبي بالعودة إلى الميادين فقد استنجدت باليعقوبي بعد7جولات جمع خلالها الفريق نقطة واحدة وعرف الفريق تحسنا كبيرا في النتائج. وجلب اليعقوبي وعمله مع القوافل الاحترام ما قاده الى تدريب النادي الافريقي اكثر اندية تونس شعبية فبلغ معه نهائي كأس تونس والمركز الاول في الدوري ولكن الخلاف مع ادارة النادي جعله يفك الارتباط وينتقل إلى الدوري القطري مدربا للوكرة ثم اشرف على النادي العربي. ومن خصال اليعقوبي قوة شخصيته التي تساعده على تمرير أفكاره والتواصل الجيد مع اللاعبين الى جانب الحزم في التعامل خدمة لمصلحة الفريق .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير