"الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر.
رياضة

ديربي مدريد الابرز في الدوري الاسباني

ديربي مدريد الابرز في الدوري الاسباني
الأنباط -


 مدريد - وكالات

 يتعين على ريال مدريد أن يعود لطريق الانتصارات، بعدما تلقى هزيمة مذلة أمام إشبيلية ، عندما يواجه أتلتيكو مدريد، مساء اليوم ، في الجولة السابعة من الدوري الإسباني.وفي الوقت نفسه، يسعى برشلونة لاستعادة توازنه، بعد خسارته أمام ليجانيس أيضا، عندما يستضيف أتلتيك بيلباو، اليوم .وتعرض برشلونة وريال مدريد لهزيمتين في الدوري الإسباني ويواجهان اختبارين في غاية القوة من أجل العودة لطريق الانتصارات. وتلقى ريال مدريد، الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف برشلونة، هزيمة قاسية من مضيفه إشبيلية صفر / 3 ولكن ينبغي عليه أن يتعافى قبل مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد، في ملعب سانتياجو برنابيو.ويسعى ريال مدريد للانتقام من جاره اللدود الذي جرده من لقب السوبر الأوروبي.
واكتسب أتلتيكو مدريد، الذي يدربه دييجو سيميوني، ثقة كبيرة بعد بداية مهتزة هذا الموسم، واستطاع تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في كافة المسابقات.وسجل أتلتيكو مدريد خمسة أهداف دون أن تتلقى شباكه أية أهداف في آخر مباراتين بالدوري، ويعتبر الفريق الفوز بكأس السوبر الأوروبي، الذي توج به على حساب الميرنجي، علامة إيجابية عندما يلتقيان مرة أخرى في العاصمة الإسبانية.
وتحسن أداء ريال مدريد كثيرا بعد هذه المباراة التي أقيمت في تالين، ولكن العمل الجيد الذي قام به جولين لوبيتيجي، مدرب الفريق، ظهر أنه انهار في ملعب رامون سانشيز بعدما خسر الفريق أمام إشبيلية.
ومع ذلك، يعتقد المدرب أن الفريق قادر على التعافي من أثار هذه الهزيمة وأن يعود لأفضل مستوياته أمام أتلتيكو.واستبدل مارسيلو من مباراة إشبيلية بعدما تعرض لما يبدو لإصابة عضلية في الساق، وسينتظر الفريق نتائج الفحوص الطبية لمعرفة مدة غياب اللاعب البرازيلي.وقال دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد إن الفريق يأمل في أن يعود المدافع خوسيه خيمينيز للمشاركة في هذه المباراة بعد الشفاء من إصابته.
وقد يحظى فريق أتلتيكو بفرصة تصدر جدول الترتيب، في حال خسارة برشلونة أمام ضيفه أتلتيك بيلباو، في المباراة التي تسبق الديربي اليوم.
وتعرض برشلونة لهزيمة مفاجئة أمام ليجانيس 1 / 2 وهي الخسارة الأولى لبرشلونة هذا الموسم بعد مرور ست جولات فقط، علما بان برشلونة لم يتلق سوى هزيمة واحدة فقط في الموسم الماضي كانت في الجولات الأخيرة من الدوري.ويعلم تماما أبطال فريق برشلونة، الذي يدربه إرنستو فالفيردي، أنهم لا يستطيعون اللعب بشكل سيئ أمام أتلتيك بلباو. وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب خط الوسط :"الشيء المقلق هو تلقي العديد من الأهداف، يجب أن نكون أكثر صلابة، هذه هي التفاصيل التي يمكنها أن تجعلك تخسر النقاط، ويجب علينا أن نتطور".
واستبعد فالفيردي الثنائي جوردي ألبا ولويس سواريز من تشكيلة الفريق أمام ليجانيس، ولكن من المتوقع أن

يدفع بأفضل تشكيلة ممكنة أمام أتلتيك، حتى ولو كان الفريق سيخوض مباراة قوية في دوري أبطال أوروبا بعدها بثلاثة أيام أمام توتنهام الإنجليزي. وقال مدرب برشلونة :"خسرنا خمس نقاط في ثلاثة أيام وهذا شيء يصعب تفسيره، كيف أشرح هذا؟ هذه كرة القدم وهذا الأشياء من الممكن أن تحدث".

وتستكمل مباريات هذه الجولة عندما يلتقي رايو فايكانو مع إسبانيول، فيما تستكمل مبارياتها يومي السبت والأحد المقبلين حيث يلعب ريال سوسيداد مع فالنسيا، وإيبار مع إشبيلية، وهويسكا مع جيرونا، وفياريال مع بلد الوليد، وليفانتي مع ألافيس وريال بيتيس مع ليجانيس، وسيلتا فيجو مع خيتافي.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير