الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر. "العمل": مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال في دورتها (18) البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج " وقار " " الإعلام السياسي" سلاح التأثير على السلوك الانتخابي العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان "صدى الاعماق" لوئام النجار
رياضة

كارفاخال يغيب عن مباراة اسبانيول وبرشلونة يفتقد لاعبه في التدريبات

كارفاخال يغيب عن مباراة اسبانيول وبرشلونة يفتقد لاعبه في التدريبات
الأنباط -

الانباط - أعلن المدير الفني لريال مدريد، جولين لوبيتيغي، أمس عن عدم تمكن المدافع الدولي داني كارفاخال من اللحاق بمباراة الفريق اليوم أمام اسبانيول على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة الخامسة من الليغا الإسبانية.
وقال لوبيتيغي "داني تعرض لمشكلة بسيطة، نتابع تحسنه ولكنه لن يتمكن من اللعب غدا. سنرى امكانية مشاركته أمام إشبيلية" الأربعاء المقبل على ملعب سانشيز بيزخوان في الجولة السادسة من البطولة.
ولم يؤكد المدرب إذا كان ألفارو أودريوزولا سيلعب مكان كارفاخال في مركز الظهير الأيمن أم لا، علما بأن الأول لم يشارك بعد مع ريال وينتظر ظهوره الأول.
ويرغب ريال مدريد في العودة للانتصارات في الليجا بعد سقوطه في الجولة الماضية بفخ التعادل أمام أتلتيك بلباو.
جمهور ريال مدريد يريد ماريانو أساسيا
أظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة "آس" الإسبانية بين مستخدميها، أن 77 % من مشجعي ريال مدريد يريدون ان يكون الدومينيكاني الشاب ماريانو دياز مهاجم الفريق الأساسي اليوم في مواجهة إسبانيويل بالجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وبحسب الاستطلاع الذي شارك فيه 18 ألفا و413 شخصا، فإن 23 % يرغبون في أن يبقى الفرنسي كريم بنزيمة في التشكيلة الأساسية.
وعاد ماريانو (25 عاما) إلى صفوف ريال مدريد هذا الموسم بعد انتقاله الموسم الماضي لأولمبيك ليون الفرنسي، وخلال فترتي لعبه بالريال سجل ستة أهداف من تسعة تسديدات، ما يعني انه احتاج لـ1.5 تسديدة لتسجيل هدف.
وبفضل هذه الفاعلية والشخصية التي يضيفها لأداء ريال مدريد، حظي ماريانو بدعم مشجعي الريال، لا سيما بعد تسجيله الهدف الأخير في الثلاثية النظيفة التي فاز بها الميرينجي الاربعاء على روما في أولى جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وتمكن ريال مدريد من استعادة ماريانو من ليون نظرا لان عقد انتقاله كان يتضمن حقا يعطي الملكي الأولوية في استعادته، وهو ما سهل مهمة الحصول على خدمات اللاعب من جديد في الصيف مقابل 22 مليون يورو.
أما بنزيمة، فرغم أنه هداف الريال منذ بداية الموسم بخمسة أهداف في ست مباريات بين كأس السوبر الاسباني والدوري ودوري أبطال أوروبا، فإن وضعه محل قيل وقال منذ فترة كما ان عدم تسجيله في آخر مباراتين للملكي امام اثلتيك بلباو وروما، اثر على آراء الجمهور وقت الاختيار بينه وبين ماريانو.
فيغو: الحياة ستستمر بدون رونالدو
من ناحية ثانية، قال اللاعب البرتغالي المعتزل لويس فيغو أول من أمس، إن مواطنه كريستيانو رونالدو كان "لاعبا مذهلا" لريال مدريد إلا ان "الحياة تستمر" واللاعبين الحاليين "سيكتبون التاريخ" أيضا.
وأبدى فيغو، لاعب ريال مدريد السابق، رأيه في الفريق الملكي تحت قيادة المدير الفني جولين لوبيتيغي وبدون كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى يوفنتوس.
وقال فيغو خلال حضوره بطولة غولف تضمانية في مدريد "ريال مدريد يلعب بشكل جيد للغاية ويجب أن نكون سعداء بتقديم مباريات تشبه التي كانت بمشاركة رونالدو. ريال مدريد هو حامل لقب دوري أبطال أوروبا وسيسعى للحفاظ على اللقب وتقديم موسم جيد في البطولة".
وعن طرد كريستيانو من مباراة فالنسيا الليلة قبل الماضية في أولى جولات دور المجموعات بالتشامبيونز ليج قال فيغو "طرد كريستيانو مبالغ فيه قليلا. لا اعتقد انه فعل شيئا كبيرا يستحق الطرد. لا ادري ما الذي قد رأه الحكم ولكن من الصعب تحليل الأمر عبر التليفزيون".
وحول ذكرى كريستيانو في ريال مدريد، قال "سوف تتم المقارنة بكريستيانو للأبد لأنه شكل مرحلة في تاريخ ريال مدريد. لم يعد في هذه اللحظة بصفوف الفريق لذا ستكون هناك مقارنات. كان لاعبا مذهلا وحقق أرقاما كبيرة ولكن الحياة تستمر. الحاضر هو ملك اللاعبين الحاليين الذين سيكتبون التاريخ بالتأكيد".
ومن ناحية أخرى، علق فيغو على المهاجم الفرنسي أنتوان غريزمان لاعب اتلتيكو مدريد ووصفه بـ"اللاعب العظيم الذي يتحسن كل عام وقدم موسما رائعا".
سيميوني: أفضل القليل من الاستحواذ
إلى ذلك، قال الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد إنه يفضل أن يستحوذ فريقه بشكل أقل على الكرة مقابل تلقيه أهدافا أقل، وذلك بعدما لم يحافظ "الروخيبلانكوس" على نظافة شباكه منذ انطلاق الموسم سوى مرة واحدة في ست مباريات.
وقال سيميوني في مؤتمر صحفي عشية مواجهة خيتافي اليوم في الجولة الخامسة من الليغا "في بعض المباريات استحوذنا بشكل أكبر على الكرة ونتيجة لذلك تلقينا المزيد من الأهداف. أفضل ان تدخل شباكنا أهداف أقل ونستحوذ بشكل أقل على الكرة".
وفيما يخص فارق السبع نقاط الذي يفصل اتلتيكو عن برشلونة متصدر الليغا، قال سيميوني إنه ليس قلقا بل "يسعى لتحسين الفريق وتطويره".
وأشار سيميوني إلى أن البطولة "طويلة للغاية وستشهد أشياء جيدة وأخرى ليست كذلك".
وعن خيتافي، أبرز سيميوني أنه "خصم صعب وقوي في ملعبه (كوليسيوم ألفونسو بيريز)".
وعما إذا كان فريقه يفقد قوته في آخر دقائق من المباريات بسبب تراجع حالة اللاعبين البدنية، رفض سيميوني هذه الفرضية وقال إنه بالنسبة له "التكتيك مرتبط دائما بالحالة البدنية، كلما تحركت بشكل أفضل في الملعب تركض أقل وتبدو في صورة أفضل".
وحول الجناح البرتغالي جيلسون مارتينيز، أشار إلى انه وصل منذ فترة قصيرة للفريق وأنه شاب (23 عاما) وعليه أن يجعله يظهر أفضل إمكانياته وهي اللعب في المساحات.
آرثر يغيب عن مران برشلونة
تدرب فريق برشلونة أمس في إطار الاستعدادات لمواجهة جيرونا المقررة يوم غد على ملعب كامب نو في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، في جلسة غاب عنها البرازيلي آرثر ميلو الذي أجرى تدريبات خاصة على هامش المران.
وقاد مدرب ارسا إرنستو فالفيردي المران في وجود كافة اللاعبين المتاحين باستثناء لاعب الوسط البرازيلي الذي لعب الدقائق الأخيرة من المباراة التي فاز بها البلاوغرانا برباعية نظيفة على بي إس في ايندهوفن الهولندي في الجولة الأولى من دوري الأبطال الأوروبي.
تشيريشيف: يجب أن نذهب لالتهام فياريال
على صعيد متصل، قال مهاجم فالنسيا، دينيس تشيريشيف، الذي لعب الموسمين الماضيين في صفوف فياريال، إن فريقه يجب أن يذهب لكي "يلتهم" منافسه في مباراة الفريقين يوم الأحد المقبل على ملعب لا سيراميكا.
ويتواجه الفريقان ضمن منافسات الجولة الخامسة التي يخوضها فالنسيا دون تذوق طعم الانتصار، ويدخلها فياريال بفوز وحيد. وأقر تشيريشيف في تصريحات نشرها موقع النادي إنها مباراة خاصة على المستوى الشخصي ويستطيع اللعب فيها رغم إعارته من نادي "الغواصات الصفراء" لفالنسيا، وقال "اعتقد أن الفريق سيذهب للمقدمة حين يكون بدنيا أفضل"، مشيرا إلى رغبة الخفافيش في تحقيق أول فوز خلال الموسم، الفريق يعمل بشكل جيد، ولكن ربما تنقصه بعض الأشياء. حين يأتي أول فوز، ستأتي باقي الانتصارات بعد ذلك كما نرغب".
واعتبر اللاعب أن فياريال "خصم عملاق يخلق دائما مشاكل كثيرة لفرق المقدمة".
وأضاف "منذ العام الماضي يقدمون كرة قدم جيدة. أنهم يقومون بالأشياء على نحو أفضل. اتهمنى لهم التوفيق ولكن بعد مباراتنا"، مشيرا إلى أنه دائما ما حظي بمعاملة جيدة في فياريال.
وتابع "علينا أن نتحلى بالهدوء، ولكن علينا أيضا أن نذهب للالتهام لتحقيق النصر الذي نريده جميعا. ليس هناك يوم أفضل من تحقيقه الأحد أمام فياريال".
الاتحاد الإسباني لن يسمح بإقامة مباراة ميامي
من جهة أخرى، ذكرت تقاير صحفية أن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس اتخذ قرارا نهائيا بعدم الموافقة على إقامة مباراة برشلونة وجيرونا المقررة بين الفريقين الكتالونيين في الجولة الـ21 من الليغا، بمدينة ميامي الأميركية، كما كانت تسعى رابطة الدوري المحلي.
وبحسب ما جاء في برنامج "إل بارتيداثو" على إذاعة "كوبي" المحلية، فإن قسم الشؤون القانونية بالاتحاد الإسباني لكرة القدم صاغ خطابا سيتم إرساله أمس الجمعة لرئيس الليغا خابيير تيباس، يشرح من خلاله سبب رفضه لهذا المقترح بالإضافة إلى توضيح موقف العديد من المؤسسات الأخرى المعارضة لهذه المبادرة.
ويؤكد الخطاب أن يويفا وفيفا يرفضان بدورهما هذه الفكرة التي لا تؤيدها كذلك الحكومة الإسبانية.
وأثارت فكرة إقامة مباراة للدوري خارج الأراضي الإسبانية زوبعة كثيرة في الأوساط الرياضية، حيث كانت رابطة لا ليغا تسعى لـ"تشجيع كرة القدم الاسبانية وقيمها كقاطرة للترويج لإسبانيا في الخارج".

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير