الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر. "العمل": مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال في دورتها (18) البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج " وقار " " الإعلام السياسي" سلاح التأثير على السلوك الانتخابي العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان "صدى الاعماق" لوئام النجار
رياضة

الشياطين الحمر بحاجة لابداع في لقاء كربلاء

الشياطين الحمر بحاجة لابداع في لقاء كربلاء
الأنباط -

 

 الأنباط – عمان – محمد الهنداوي

 

يحتاج فريق الجزيرة لجهد مكثف وتغيير ببعض الأمور الفنية للوصول للنهائي وتحقيق لقب كأس الاتحاد الاسيوي لأول مرة بتاريخه ،والوصول للقب الرابع على صعيد الأندية الأردنية، بعد حصول الفيصلي على اللقب مرتين 2005 و 2006 ، فيما توج شباب الأردن بنسخة 2007 . ويدرك الشياطين الحمر صعوبة المهمة بعد تجرعهم الخسارة من حامل اللقب القوة الجوية العراقي بهدف يتيم بذهاب نهائي منطقة غرب اسيا، بالمباراة التي أقيمت بستاد عمان الدولي ، فيما سيكون لقاء الرد بالثاني من تشرين الأول المقبل في ملعب كربلاء.

لتحقيق هدف الفريق والوصول للمشهد الختامي فعلى المدير الفني السوري نزار محروس خوض مباراة كربلاء بخطة جديدة من شأنها قلب الأمور على القوة الجوية ، بالاضافة لحذر ببعض الأحيان ، حيث عليه أن يعطي تعليمات للاعبيه بالإعتماد على السرعة ببناء الهجمات لكشف دفاعات الخصم مما يسهل على نجوم الجزيرة الوصول للمرمى بشكل أسهل بعد إكتشافهم لثغرات خط دفاع صاحب الأرض ، والتسديد المباشر بقوة على المرمى من مسافات بعيدة بحال وجود خط دفاع منيع لإرباك حارس المرمى . بالإضافة لاغلاق محكم لمناطق الأطراف والذي إعتمد عليها الفريق العراقي بمباراة الذهاب وإستحوذ على مساحات ساهمت بشكل كبير بإمتلاكه الكرة لأوقات طويلة . ومن الممكن ان يلجاً محروس في بعض الأحيان على الإعتماد على العامل الفردي لتسهيل عملية الإختراق والوصول للهدف المراد ، وعلى الجزيرة الحذر من المبالغة بالهجوم بعدة لاعبين خوفاً من الكرات المرتدة على مرمى عبدالستار لا سيما وأن القوة الجوية سيخوض اللقاء معتمداً على أشباه الفرص نظراً لتقدمة ذهاباً .

وحسب رأي النقاد فان الجزيرة قادر على الوصول لنهائي البطولة وإعتلائه منصة التتويج، لإمتلاكه كوكبة نجوم على مستوى عال قادرة على صنع إنجاز قاري جديد للكرة الأردنية بعد سنوات العجاف الطويلة .

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير