فواز الكعابنة الف مبروك التخرج أمريكا بين الدولار وقطبيه النفوذ،،، المعايطة : الهيئة مسؤولة عن تطبيق القانون؛ ولايوجد حزبي بالولادة. منتخبنا يفوز على سبارطة التركي بالتسعة وزارة الخارجية ترحب بالرأي الاستشاري لـ محكمة العدل بعدم قانونية إسرائيل إنتاج: شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين حضور مميز لمبدع الكلمة المغناة مارسيل خليفة في "جرش" الفنانة فيوليتا اليوسف صاحبة مشروع "يلا نحلم" على المسرح الشمالي لـ"جرش" رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة
عربي دولي

ما الذي اتفق عليه الرئيسان التركي والروسي

{clean_title}
الأنباط - إليك أهم ما جاء في مؤتمرهما الصحافي حول «الهجوم على إدلب»

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإثنين 17 سبتمبر/أيلول 2018، الاتفاق مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان على إقامة «منطقة منزوعة السلاح» بمنطقة إدلب، بحلول الـ15 من أكتوبر/تشرين الأول، تكون تحت مراقبة بلديهما.

وقال الرئيس الروسي في ختام لقائه مع نظيره التركي بمنتجع سوتشي الروسي: «قررنا إقامة منطقة منزوعة السلاح بعرض يتراوح بين 15 و20 كيلومتراً على طول خط التماس، ابتداء من الـ15 من أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام (2018)».

أردوغان: منعنا حدوث أزمة إنسانية كبيرة في إدلب

وأعلن الرئيس رجب طيب أردوغان اتفاق أنقرة وموسكو على إقامة منطقة منزوعة السلاح بين مناطق المعارضة والنظام في منطقة خفض التوتر بإدلب شمال غربي سوريا.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بمدينة سوتشي الروسية، حيث قال أردوغان: «قررنا إقامة منطقة خالية من السلاح بين مناطق المعارضة والنظام».

وأوضح أردوغان أن تركيا وروسيا ستجريان دوريات بالتنسيق، في حدود المنطقة منزوعة السلاح المحددة. وأردف: «أعتقد أننا تمكنا عبر هذا الاتفاق من منع حدوث أزمة إنسانية كبيرة في إدلب».

وأكد أن المعارضة ستبقى في أماكنها، مضيفاً: «سنضمن عدم نشاط المجموعات المتطرفة في المنطقة».

وزير الدفاع الروسي: لن تكون هناك حرب

أما وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، فأكد أن الاتفاق بين بوتين وأاردوغان سيجنِّب إدلب هجوماً كان وشيكاً