فواز الكعابنة الف مبروك التخرج أمريكا بين الدولار وقطبيه النفوذ،،، المعايطة : الهيئة مسؤولة عن تطبيق القانون؛ ولايوجد حزبي بالولادة. منتخبنا يفوز على سبارطة التركي بالتسعة وزارة الخارجية ترحب بالرأي الاستشاري لـ محكمة العدل بعدم قانونية إسرائيل إنتاج: شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين حضور مميز لمبدع الكلمة المغناة مارسيل خليفة في "جرش" الفنانة فيوليتا اليوسف صاحبة مشروع "يلا نحلم" على المسرح الشمالي لـ"جرش" رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة
عربي دولي

الإعصار "مانكوت" يضرب بقوة.. ومقاطع فيديو توثق الدمار

{clean_title}
الأنباط -

الإعصار "مانكوت" يضرب بقوة.. ومقاطع فيديو توثق الدمار

هونغ كونغ-وكالات

أظهرت مقاطع فيديو نشرت على الإنترنت، امس الأحد، قوة الرياح العاتية التي رافقت الإعصار "مانكوت"، الذي ضرب هونغ كونغ، في وقت شهدت حصيلة قتلى الإعصار ارتفاعا.

ونشرت صحيفة " آسيان تايمز" ومقرها هونغ كونغ فيديوهات تظهر رافعات وهي تهوي في مبان قد الإنشاء في المدينة التي تتميز بناطحات السحاب وفي مشهد آخر، كانت الرياح القوية التي رافقت الإعصار قد هشمت نوافذ عمارة شاهقة، وكانت الستائر تتراقص خارجها.

واقتلعت الرياح القوية سقف غرفة ملحقة بعمارة، في وقت كانت الأشجار تتمايل بشدة نتيجة الرياح التي بلغت سرعتها نحو 200 كيلومتر في الساعة.

وأضافت الصحيفة أن مواطني المدينة والمنطقة الإدارية الخاصة وثقوا بالفيديوهات والصور الدمار، الذي لحق بممتلكاتهم من جراء "مانغخوت".

وفي محاولة لتقليص الأضرار، أجلت السلطات بعض السكان من المناطق المنخفضة، كما ألغت نحو 500 رحلة جوية في مطار الأمر الذي أدى إلى تقطع السبل بعشرات الآلاف من المسافرين، وتسبب الإعصار أيضا في إيقاف عدد من سكك الحديد بالمنطقة.

ويعتبر مانغخوت أقوى إعصار استوائي يصيب المنطقة في 2018، ويصنف في الفئة الخامسة وهي الأقوى في المحيط الأطلسي، نظرا لسرعة الرياح القياسية التي ترافقه.

وفي الفلبين، أعلنت الشرطة ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار المدمر إلى 49 قتيلا، بعد العثور على مزيد من ضحايا الانهيارات الأرضية.

وكشف المتحدث باسم الشرطة، بينينيو دورانا، عن حصيلة الضحايا المحدّثة، بينما كانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى وجود 30 قتيلا، وفق "فرانس برس" واجتاح الإعصار "مانكوت"، مناطق زراعية في شمال جزيرة لوسون، وتسبب بفيضانات وانهيارات أرضية.

ويتجه الإعصار حاليا إلى المناطق الجنوبية بالصين، التي تعرف باكتظاظها بالسكان، واكتسب قوة بعدما مر فوق بحر الصين الجنوبي ومن المتوقع أن يضرب "مانكوت"، مقاطعة قوانغدونغ جنوبي البلاد، التي يقطنها أكثر من 100 مليون نسمة.