بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى العمل: مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية إلى 31 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الطاقة اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية
رياضة

منتخب السلة يستعد في الصين لاستكمال مشوار تصفيات المونديال

منتخب السلة يستعد في الصين لاستكمال مشوار تصفيات المونديال
الأنباط -

الانباط - تتواصل استعدادات المنتخب الوطني لكرة السلة لمباراته المقبلة في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2019، والتي ستجري يوم غد الإثنين أمام مضيفه المنتخب الصيني.
وكان المنتخب الوطني قد تعرّض للهزيمة في افتتاح مشواره بالدور الحاسم أمام منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 86-75 مساء الخميس الماضي على صالة الأمير حمزة بميدنة الحسين للشباب، ليهبط للمركز الرابع في المجموعة التي تضم 6 فرق، علما بأن أول 3 منتخبات تتأهل للنهائيات العالمية التي ستقام العام المقبل في الصين، إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الرابع من كلا المجموعتين، أمّا في حال حل المنتخب الصيني ضمن أحد المراكز الأربعة الأولى، فإن صاحبي المركز الرابع سيبلغان النهائيات.
وجمع المنتخب الوطني حتّى الآن 12 نقطة، بفارق نقطة وراء المنتخبين النيوزيلندي واللبناني، علما بان المنتخب الكوري ييبلغ رصيده 12 نقطة أيضا بيد أنّه يتفوّق على "صقور الأردن" بفارق المواجهات المباشرة.
وتوجّه المنتخب الوطني إلى الصين فجر يوم الجمعة، وتوقف بمحطة قصيرة في دبي، قبل أن يكمل رحلته إلى الصين التي وصل إليها في الساعة الخامسة مساء أول من أمي يتوقيت الأردن، ويرأس الوفد عضو اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة صليبا العمش، وتضم تشكيلة المنتخب المغادر كل من محمود عابدين وسنان عيد ودار تاكر وموسى العوضي وأمين أبو حواس وأحمد حمارشة وجوردان الدسوقي وأشرف الهندي وزيد عبّاس ويوسف أبو وزنة ومحمد شاهر وأحمد الدويري.
ويركز الجهاز الفنّي للمنتخب الوطني بقيادة المدرّب سام دغلس حاليا، على تدارك الأخطاء التي ظهرت خلال المباراة أمام كوريا الجنوبية، وذلك من أجل رفع جاهزية الفريق أمام المنتخب الصيني في اللقاء الذي سيقام الساعة الثانية والنصف عصرا بتوقيت الأردن.   
وكان المنتخب الصيني الذي جمع حتّى الآن 10 نقاط في المركز الخامس، قد خسر مباراته الأخيرة أمام مضيفه اللبناني بنتيجة 88-92 بعد التمديد، وصرّح مدرّب دو فينغ عقب انتهاء اللقاء، بأن منتخبه يشارك في التصفيات بفريق يحتوي على لاعبين جدد وصغار في السن، مبيّنا أن لاعبيه قدّموا مباراة جيّدة حتى الربع الثالث بعدما لجأ المدرب إلى إشراك بقية اللاعبين الموجودين في التشكيلة، ما أفقد الفريق توازنه.
وتملك الصين منتخبين حاليا، والمنتخب الأقوى سبق له المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية وأحرز الميدالية الذهبية بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الإيراني، وتشير التقارير الصينية إلى أن فينغ ربّما يستعين ببعض لاعبي المنتخب الأول أمام المنتخب الوطني لتحسين ترتيب فريقه في المجموعة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير