بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى العمل: مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية إلى 31 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الطاقة اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية
رياضة

يد الناشئين تبدأ مشوارها الاسيوي بلقاء سورية

يد الناشئين تبدأ مشوارها الاسيوي بلقاء سورية
الأنباط -

 الانباط - عمان

يبدأ منتخبنا الوطني للناشئين بكرة اليد مشواره في منافسات النسخة الثامنة من البطولة الآسيوية للناشئين لكرة والتي تفتتح اليوم بمواجهة المنتخب السوري عند الساعة الخامسة مساءا في افتتاح البطولة التي  يستضيفها الأردن في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب خلال الفترة من ١٦ إلى ٢٦ أيلول الحالي بمشاركة ١٤ منتخباً والتي ستكون مؤهلة إلى بطولة العالم للشباب العام المقبل في مقدونيا.

ووزعت المنتخبات الـ ١٤ المشاركة في البطولة على أربع مجموعات ، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات ، البحرين ، السعودية ، الصين ، وعمان فيما جاء منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب سورية والصين تايبيه. وضمت المجموعة الثالثة منتخبات ، كوريا الجنوبية ، العراق والهند ، فيما جاءت منتخبات ، اليابان ، قطر ، الإمارات وإيران في المجموعة الرابعة. وتنص تعليمات البطولة على تأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربعة إلى الدور الثاني الذي ستنقسم فيه المنتخبات إلى مجموعتين بواقع أربع منتخبات في كل مجموعة يتأهل منها الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي.ويتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاث الأولى في نهاية البطولة إلى النسخة الثامنة من بطولة العالم للشباب والتي تستضيفها مقدونيا العام المقبل.

ويشهد اليوم كذلك خمسة مواجهات اخرى وتجمع ، إيران واليابان ( ١٠:٠٠ صباحاً) ، الهند وكوريا الجنوبية (١١:٤٥ صباحاً) ، الصين والسعودية (١:٣٠ مساءً) ، عُمان والبحرين (٣:١٥ مساءً) ، الإمارات وقطر (٦:٤٥ مساءً). ويتطلع منتخبنا الوطني في مواجهته الأولى أمام سورية الى تحقيق الفوز وتسجيل بداية قوية وتعزيز حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني.

وكان منتخبنا  بقيادة المدير الفني التونسي ، عدنان بلحارث ، قد أنهى سلسلة مبارياته الودية بلقاء المنتخب الكوري الجنوبي  وصيف النسخة الماضية من البطولة الآسيوية حيث خسر منتخبنا اللقاء بنتيجة ١٨-٣٥. وتضم قائمة لاعبي منتخبنا الوطني لهذه البطولة كل من ، ابراهيم أبو رمان وهاشم صوالحة وعبدالرحمن أبو بريك ومعاذ أبو رمان ويوسف العطابي ومحمد عزالدين وأحمد ملكاوي وليث حرافشة ويحيى البخيت وأحمد فرح وبلال الدبس وراشد قطيشات وعثمان عوادين وقيس عوادين وصهيب أبو هزيم ومؤمن النسور وخليل بركة وعلي ملكاوي.

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير