بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى العمل: مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية إلى 31 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الطاقة اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية
رياضة

الجزيرة يكسب بروفة الحسين.. والوحدات يسقط بفخ الصريح

الجزيرة يكسب بروفة الحسين والوحدات يسقط بفخ الصريح
الأنباط -

الانباط - عمر الزعبي

خيم التعادل السلبي على مواجهة الوحدات وضيفه الصريح، في اللقاء الذي جمعهما امس على ملعب الملك عبدالله في القويسمة، في اطار مباريات الاسبوع الثالث من دوري المحترفين.

انطلقت المباراة وسط اجواء إحتفالية من الجماهير الخضراء، الذي احتفلت بمرور 6 سنوات على تأسيس رابطة مجموعة وحداتي، الامر الذي جعل اللاعبين مطالبين بتحقيق نتيجة ايجابية، لعدم افساد فرحة الجماهير.

مرت العشر دقائق الاولى دون خطورة تذكر، بحث الصريح عن الخروج من الدقائق الاولى دون اهتزاز للشباك، بينما بحث الوحدات عن ترتيب الصفوف وبناء الهجمات بصورة سليمة.

مسك الوحدات زمام المباراة بعد 15 دقيقة من البداية، عندما عمل سعيد مرجان واحمد الياس على تغذية الشق الهجومي المكون من حمزة الدردور وبهاء فيصل، لكن الكثافة الدفاعية للصريح، منعت من اعطاء المساحات للاعبين الخصم.

ابرز فرص الشوط الاول كانت لسعيد مرجان، الذي استغل هفوة دفاعية لمحمود نزاع مع الحارس خالد العثامنة، وصوب كرة ساقطة برأسه، لكن يقظة العثامنة كانت حاضره وابعدت الكرة الى ضربة ركنية، وكان الدردور ان يوقع على اول اهداف المباراة بعد استغل وجود الكرة داخل المنطقة، وصوبها برأسه لكن المدافع البطاينة ابعدها الى ركنية، لينتهي الشوط الاول بتعادل سلبي مع افضلية للوحدات.

في الشوط الثاني زج مدرب الصريح مالك الشطناوي بالمهاجم مجدي العطار بدلاً من رضوان الشطناوي، ولم يحدث جمال محمود التغيرات، ليواصل  الوحدات ضغطة بحثاً عن هدف يضمن له الثلاث نقاط.

اندفاع الوحدات الهجومي، جعل هجمات الصريح المرتدة خطيرة، وكان البديل مجدي العطار تسجيل هدف عكس التيار، لكن يقظة تامر صالح كانت حاضرة.

وكادت الدقيقة 67 ان تحمل الخبر السار للوحدات، بعدما انفرد الدردور داخل الصندوق، وارسل كرة ساقطة من فوق الحارس، لكن المدافع محمود نزاع ابعدها من على خط المرمى قبل ان يوصل بهاء فيصل لها.

محاولات الوحدات المتعددة بائت بالفشل، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ، وليرفع الوحدات رصيده الى 4 نقاط ، بينما رفع الصريح رصيده الى 3 نقاط.

وفي لقاء اخر ، سجل الجزيرة انتصاراً ثميناً على نظيره الحسين إربد، بنتيجة (3-1)، في اللقاء الذي جمعهما مساء امس الجمعة، على ستاد عمان الدولي، ضمن مباريات الأسبوع الثالث من الدوري الأردني للمحترفين لكرة القدم.

 الجزيرة سجل الثلاثية في الشوط الأول عبر مارديكيان هدفين وعبدالله العطار، فيما سجل الحسين إربد هدفه الوحيد مطلع الشوط الثاني عبر محترفه الكرواتي ادمير.

وشهد الشوط الثاني إهدار الحسين اربد فرص عديدة وركلة جزاء، سددها بلال الداهود وصدها أحمد عبد الستار، كما وتم طرد حارس الحسين إربد الكواملة لصد الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.

وبهذا الفوز حقق الجزيرة العلامة الكاملة بوصوله للنقطة 9 ، منفردا بالصدارة، فيما بقي رصيد الحسين إربد خالي من النقاط

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير