فواز الكعابنة الف مبروك التخرج أمريكا بين الدولار وقطبيه النفوذ،،، المعايطة : الهيئة مسؤولة عن تطبيق القانون؛ ولايوجد حزبي بالولادة. منتخبنا يفوز على سبارطة التركي بالتسعة وزارة الخارجية ترحب بالرأي الاستشاري لـ محكمة العدل بعدم قانونية إسرائيل إنتاج: شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين حضور مميز لمبدع الكلمة المغناة مارسيل خليفة في "جرش" الفنانة فيوليتا اليوسف صاحبة مشروع "يلا نحلم" على المسرح الشمالي لـ"جرش" رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة
اقتصاد

نزيف مستمر بسوق مصر والأسهم خسرت 25 مليار جنيه في أسبوع

{clean_title}
الأنباط -

القاهرة – وكالات

واصلت البورصة المصرية خسائرها العنيفة، مع استمرار غياب المحفزات وسيطرة الاتجاه البيعي على غالبية المستثمرين وبخاصة المستثمرين الأجانب والصناديق والمؤسسات التي تواصل البيع منذ بداية شهر مارس الماضي.

ووفقاً لبيانات البورصة المصرية وخلال تعاملات الأسبوع الجاري، خسرت الأسهم المدرجة نحو 25 مليار جنيه بعدما انخفض رأسالمال السوقي لأسهم الشركات المدرجة من مستوى 874.6 مليار جنيه في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي إلى مستوى 849.6 مليار جنيه في إغلاق تعاملات جلسة أمس الخميس بنسبة انخفاض تقدر بنحو 2.85%.

وعلى صعيد المؤشرات، تراجع المؤشر الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 3.12% فاقداً نحو 495 نقطة بعدما تراجع من مستوى 15803 نقطة في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي ليسجل نحو 15308 نقطة بنهاية تعاملات جلسة أمس الخميس.

وتراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنسبة 0.89% فاقداً نحو 7 نقاط بعدما انخفض من مستوى 749 نقطة في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي إلى مستوى 742 نقطة في نهاية تعاملات الأسبوع الجاري.

وامتدت الخسائر لتشمل المؤشر الأوسع نطاقاً "إيجي إكس 100" والذي تراجع بنسبة 1.9% فاقداً نحو 36 نقطة بعدما هوى من مستوى 1936 نقطة في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي إلى مستوى 1900 نقطة بنهاية تعاملات أمس الخميس.

وبلغ حجم التداول نحو 178.5 مليون سهم، بقيمة 602.06 مليون جنيه، عبر تنفيذ 18.2 ألف عملية.

واتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب على الأسهم والسندات نحو البيع بصافي بلغ نحو 44.5 مليون جنيه، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين والعرب نحو الشراء بصافي 24.9 مليون جنيه و19.5 مليون جنيه على التوالي.

وعلى مستوى البنك التجاري الدولي، صاحب الوزن النسبي الأكبر بين أسهم المؤشر الرئيسي، فقد هبط بنسبة 0.81% عند سعر 84.5 جنيه، بقيمة تداول بلغت 63.7 مليون جنيه.

وذكرت " شعاع مصر" أن المؤشر الرئيسي سوف يتمكن من كسر مقاومته عند 16022 نقطة بارتفاع أعلى 5 أسهم من حيث الوزن النسبي بالمؤشر بنحو 6.5%.

وأضافت في مذكرة بحثية حديثة، أن مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر عند 15070 نقطة، وأنه قد يكسر مستوى الدعم بانخفاض الأسهم الخمسة بنحو 5.01%، وذلك مع ثبات المستويات السعرية لباقي أسهم المؤشر.

وبحسب المذكرة، فإن الأسهم المتحكمة في المؤشر الرئيسي هي التجاري الدولي والشرقية للدخان والسويدي وأبوقير للأسمدة و طلعت مصطفى.

وأشارت إلى أن سهم التجاري الدولي وحده قد يتحكم في أداء المؤشر الرئيسي صعوداً وهبوطاً دون الأسهم الأربعة الأخرى.