بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى العمل: مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية إلى 31 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الطاقة اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية
رياضة

برشلونه والريال والبحث عن مواصلة الانتصارات

برشلونه والريال والبحث عن مواصلة الانتصارات
الأنباط -

 مدريد - وكالات

يتوجه فريقا برشلونة وريال مدريد، إلى إقليم الباسك مساء اليوم في ظل مساعيهما للحفاظ على العلامة الكاملة في الدوري الإسباني لكرة القدم. ويخرج حامل اللقب برشلونة لملاقاة ريال سوسييداد على استاد أنويتا في الوقت الذي يخرج فيه ريال مدريد لمواجهة أتلتيك بيلباو على استاد سان ماميس، بعد أن حقق الفريقان الفوز في أول 3 مباريات من الموسم الحالي.
ومن المتوقع أن يحظى برشلونة بمواجهة صعبة في أنويتا كما جرت العادة، حيث فاز الفريق مرة واحدة فقط على ذلك الملعب في آخر 8 مواجهات له، لكن على الأقل لا ينبغي على النادي الكتالوني أن يخشى من أرضية الملعب. في الأسبوع الثاني من الموسم الحالي توجه برشلونة لملاقاة بلد الوليد الذي جدد أرضية الملعب قبل أربعة أيام من المباراة حيث تقطع النجيل باستمرار خلال المباراة، مما صعب أجواء اللقاء.
وأقدم سوسييداد أيضا على تجديد نجيل الملعب، ولكن مسؤولو الفريق على ثقة من أن ملعب أنويتا سيكون في صورة مثالية خلال مواجهة برشلونة.ويخوض سوسييداد أول مباراة له على ملعبه هذا الموسم بعدما خاض أول 3 مباريات خارج أرضه في ظل العمل الدائر في الاستاد.
وتتزامن المباراة مع مرور 25 عاما على أول مباراة استضافها استاد أنويتا في الدوري الإسباني، وبالتالي يسعى لاعبو سوسييداد للاحتفال بهذه المناسبة على النحو الأمثل وذلك بالخروج بأفضل نتيجة من مباراة برشلونة.ويعول برشلونة بشكل كبير على هدافه ليونيل ميسي، الذي لم يشارك مع المنتخب الأرجنتيني في جولة المباريات الودية الأخيرة.

وعلى النقيض فإن ماركو أسينسيو، نجم ريال مدريد، تألق بشكل لافت مع منتخب إسبانيا خلال الفوز الكاسح على كرواتيا وصيفة كأس العالم 6 ـ 0، في دوري الأمم الأوروبية، حيث سجل هدفا وتسبب في آخر بجانب صناعة ثلاثة أهداف.ولكن أسينسيو لم يسجل بعد أي أهداف في الدوري الإسباني، لكنه حصل للريال على 3 ضربات جزاء في 3 مباريات ومن المتوقع أن يشارك مجددا منذ البداية أمام بيلباو.وكان جولين لوبتيجي، المدير الفني للريال هو من استدعى أسينسيو للمنتخب الإسباني، ومع رحيل كريستيانو رونالدو فمن المتوقع أن يلعب الجناح الدولي دورا محوريا.وفي ظل التألق اللافت من جانب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما والجناح الويلزي جاريث بيل، لم يشعر الكثيرون بمدى الأثر السلبي الذي أحدثه رحيل رونالدو.ويحتاج النادي الملكي للخروج بأفضل نتيجة ممكنة من استاد سان ماميس، لكي يحافظ على موقعه في المنافسة الشرسة مع برشلونة على لقب الدوري الإسباني.ويلتقي اليوم ايضا  أتلتيكو مدريد مع إيبار وفالنسيا مع ريال بيتيس. ويوم غد يلتقي ليجانيس مع فياريال وإسبانيول مع ليفانتي وبلد الوليد مع ألافيس وإشبيلية مع خيتافي وجيرونا مع سيلتا فيجو.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير