بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى العمل: مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية إلى 31 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الطاقة اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية
رياضة

مونديال 2030.. تنظيم ثلاثي بين إسبانيا والمغرب والبرتغال

مونديال 2030 تنظيم ثلاثي بين إسبانيا والمغرب والبرتغال
الأنباط -

كشفت صحيفة "آس" أن إسبانيا تسعى جاهدة إلى الفوز بشرف تنظيم مونديال 2030، سواء بشكل مستقل أو بالاشتراك في ملف ثلاثي مع المغرب والبرتغال.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن مسؤولين عقدوا اجتماعا بحضور رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، ورئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، إلى جانب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، لبحث إمكانيات ترشح إسبانيا لاستقبال مونديال 2030.

ونصت هذه الإمكانيات التي ناقشها الطرفان على جزأين: أن تنظم إسبانيا وحدها البطولة أو تقدم ملفا مشتركا يجمعها بالمغرب والبرتغال.

وأشارت التقارير إلى أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يفضل الاقتراح الثاني، وهو الدخول في ملف مشترك، حتى يرفع حظوظه ويضمن فوزه بشرف احتضان مونديال 2030.

وتعتبر زيارة إنفانتينو إلى إسبانيا ثاني زيارة رسمية له إلى البلاد في أقل من شهرين، بعد حضوره في 24 يونيو الماضي، الجمعية العمومية الأولى للاتحاد الإسباني مع روبياليس، وشهدت أيضا حضور رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين.

جدير بالذكر أن إسبانيا استضافت كأس العالم مرة واحدة فقط في تاريخها، عام 1982.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير