المعايطة : الهيئة مسؤولة عن تطبيق القانون؛ ولايوجد حزبي بالولادة. منتخبنا يفوز على سبارطة التركي بالتسعة وزارة الخارجية ترحب بالرأي الاستشاري لـ محكمة العدل بعدم قانونية إسرائيل إنتاج: شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين حضور مميز لمبدع الكلمة المغناة مارسيل خليفة في "جرش" الفنانة فيوليتا اليوسف صاحبة مشروع "يلا نحلم" على المسرح الشمالي لـ"جرش" رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024
عربي دولي

ارتفاع عدد قتلى زلزال اليابان إلى 44 قتيلا

{clean_title}
الأنباط -

- قالت الحكومة اليابانية يوم الاثنين إن عدد قتلى زلزال قوي هز شمال البلاد الأسبوع الماضي ارتفع إلى 44 قتيلا كما أصيب 660 آخرون.

ولا يزال إمداد الكهرباء محدودا بسبب الزلزال وعلقت شركة تويوتا لصناعة السيارات العمل في معظم مراكز التجميع التابعة لها.

وأصاب الزلزال الذي بلغت قوته 6.7 درجة ووقع قبل فجر يوم الخميس جزيرة هوكايدو بالشلل لفترة وجيزة إذ تعذر الوصول إليها جوا أو عن طريق القطار وانقطعت الكهرباء عن الجزيرة.

وذكرت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث أن حوالي 2500 شخص ما زالوا في مراكز الإيواء بعدما دفنت انهيارات أرضية منازل تحت الأرض وتسببت أمطار في إضعاف التربة مطلع الأسبوع مما مثل تهديدا جديدا لمنازل غير مستقرة.

وقال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني إن فريقا يضم نحو 40 ألفا من أفراد قوات الدفاع الذاتي والشرطة ورجال الإطفاء وغيرهم يعملون على رفع الحطام وغيرها من عمليات التنظيف.

وأشار إلى أنه لم يعد هناك سكان مفقودون.
وعادت إمدادات الكهرباء إلى جميع العملاء تقريبا في هوكايدو لكن وزير التجارة هيروشيجي سيكو دعا المتاجر في الجزيرة وسكانها البالغ عددهم 5.3 مليون شخص إلى الحد من استخدام الطاقة بواقع نحو 20 بالمئة للحيلولة دون انقطاع الكهرباء مرة أخرى. (رويترز)