كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
رياضة

ميسي يسعى لخطة جديدة مع برشلونة

ميسي يسعى لخطة جديدة مع برشلونة
الأنباط -

الانباط - يعتقد النجم الأرجنتيني وقائد برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، أنه "حان الوقت للفوز بدوري الأبطال" بعد "ثلاث سنوات متتالية خرج خلالها الفريق من ربع النهائي"، حيث أن الأخيرة (أمام روما) في الموسم الماضي "كانت الأسوأ بعد نتيجة مباراة الذهاب" التي حققها البلاوغرانا على ملعبه كامب نو.
وكان الفريق الكاتالوني قد حقق نتيجة كبيرة في مباراة ذهاب دور الثمانية الموسم الماضي بنتيجة (4-1)، قبل أن يسقط بصورة مفاجئة في مواجهة الإياب على ملعب "أوليمبيكو" بثلاثية نظيفة ليودع البطولة بغرابة شديدة.
وقال ميسي في تصريحات لإذاعة كتالونيا "علينا أن نضع هذا الهدف نصب أعيننا كناد وكفريق وكلاعبين داخل غرف الملابس، لأننا نمتلك قائمة رائعة يمكنها المنافسة، بل والفوز باللقب".
كما أكد النجم الأرجنتيني أنه لـ"شرف" تقلد شارة قيادة برسا "بكل ما يعنيه الأمر" ولكن سلوكه داخل وخارج الملعب "لن يتغير" بسبب هذا الأمر.
وعلى الرغم من اعترافه بصعوبة المنافسة في كل موسم، إلا أن فريقه يجب أن يضيف لقبا آخر في 'التشامبيونز" لخزائنه.
وأوضح "لم يحالفنا الحظ للفوز ببعض بطولات التشامبيونز خلال حقبة (المدرب السابق بيب) غوارديولا، مثل نصف نهائي 2010 أمام إنتر، و2012 أمام تشلسي، لأننا كنا المرشحين الأبرز للفوز وتفقونا على منافسينا، ولكن بعض التفاصيل الصغيرة حرمتنا من التأهل".
كما أثنى 'البرغوث' على الصفقات التي أبرمتها إدارة النادي خلال سوق الانتقالات الصيفية، وعلق بأنه اندهش كثيرا من المستوى الفني الكبير للبرازيلي آرثر ميلو، القادم من كورينثيانز.
وأكد "في حقيقة الأمر، لم أكن أعرفه، وبعيدا عن المقارنات، هو يشبه كثيرا أسلوب لعب تشافي هيرنانديز، حيث يحب أن تكون الكرة بين قدميه دائما، والتمريرات البسيطة. ولكن أعجبتني الصفقات بصفة عامة".
وتطرق ميسي للحديث عن الثنائي الفرنسي أنتوان جريزمان والبرتغالي كريستيانو رونالدو؛ حيث كان الأولى على بعد خطوات من الانتقال لـ"برسا"، بينما رحل الثاني عن ريال مدريد ليوفنتوس الإيطالي.
وأشار "لم أتابع كثيرا تفاصيل 'الضجة الإعلامية' حول انتقال (غريزمان) لأنني كنت أشارك في المونديال. كل شخص ينظر لمصلحته في النهاية سواء على المستويين الرياضي أو المادي. علينا التفكير فقط فيمن انضموا لنا، لا يمكننا النظر للوراء".
وفيما يتعلق برونالدو، قال نجم الـ"بلاوغرانا" إن ريال مدريد هو "أحد أكبر أندية العالم" ويمتلك "لاعبين رائعين"، ولكن غياب رونالدو بالطبع "ينقص من قوة الريال ويجعل يوفنتوس أقوى ومنافس قوي على لقب التشامبيونز".
كما أكدبأنه تفاجأ بقرار رونالدو: "لم أتخيله خارج ريال مدريد، كما أنني لم أتوقع انتقاله ليوفنتوس".
وبسؤاله حول سبب بقائه في برشلونة على الرغم من العروض المغرية التي يتلقاها في كل موسم، قال "قضيت عمري كله هنا، منذ أن كنت في الـ13 وأنا هنا. أنا متواجد داخل النادي الأفضل في العالم. المدينة، إذا لم تكن الأفضل، فهي من بين المدن الأفضل في العالم. أطفالي ولدوا هنا، وليس هناك أي سبب يجبرني على الرحيل لمكان آخر". وأكد صاحب الـ31 عاما أنه لا يعرف حتى الآن ماذا سيفعل بعد اعتزال كرة القدم.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير