كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
رياضة

خسارة أولى لتوتنهام وفوز ثان لكل من مانشستر يونايتد وأرسنال

خسارة أولى لتوتنهام وفوز ثان لكل من مانشستر يونايتد وأرسنال
الأنباط -

الانباط -  سجل واتفورد هدفين من ركلتين ثابتتين ليعوض تأخره ويهزم توتنهام هوتسبير 2-1 بستاد "فيكاريدج رود" أمس الأحد ويضع حدا لسجل الضيوف المثالي ويحافظ على علامة النجاح الكاملة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم. 

وبعد شوط أول فاتر، تلقى توتنهام هدية حين سجل عبد الله دوكوري لاعب وسط واتفورد بالخطأ في شباك فريقه في الدقيقة 53.

لكن واتفورد رد بشكل جيد بعد تأخره وتعادل في الدقيقة 69 بضربة رأس من تروي ديني عقب ركلة حرة نفذها خوسيه هوليباس.

وأكمل كريغ كاثكارت الانتفاضة بعدما سجل برأسه من ركلة ثابتة أخرى لهوليباس قبل 14 دقيقة على النهاية، ليتقدم واتفورد إلى المركز الثالث بعد فوزه بأول أربع مباريات في الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه بينما تراجع توتنهام إلى المركز الخامس. 

من ناحية ثانية، سجل روميلو لوكاكو هدفين ليعيد مانشستر يونايتد إلى طريق الانتصارات عقب هزيمتين متتاليتين، بعدما قاده للفوز 2-0 على بيرنلي بستاد تيرف مور.

لكن المباراة لم تكن بأكملها أنباء جيدة للمدرب جوزيه مورينيو، الذي تلقى دعما من جماهير يونايتد في الملعب، إذ تلقى البديل ماركوس راشفورد بطاقة حمراء في الدقيقة 71 بسبب احتكاك بدون كرة مع فيل بيردسلي لاعب بيرنلي.

وافتتح لوكاكو التسجيل في الدقيقة 27 بضربة رأس بسيطة عند الزاوية البعيدة بعد تمريرة عرضية من اليكسيس سانشيز وضاعف النتيجة من مدى قريب قبل نهاية الشوط الأول.

وأهدر الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط يونايتد ركلة جزاء في الدقيقة 69 أنقذها جو هارت حارس بيرنلي لكن رغم النقص العددي نجح فريق مورينيو في الصمود بدون متاعب ليحقق انتصاره الثاني هذا الموسم. 

وأهدر هاري أرتر فرصة خطيرة لوضع كارديف في المقدمة في الدقائق الأولى بعد خطأ فادح من الحارس بيتر تشك وبعد قليل نجح ارسنال في التقدم بضربة رأس قوية من شكودران مصطفي عقب ركلة ركنية.

إلى ذلك، أحرز كارديف سيتي أول هدفين له في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم لكن ارسنال انتزع النقاط الثلاث بعدما سجل الكسندر لاكازيت هدفا رائعا قرب النهاية ليمنح الفريق اللندني الفوز 3-2 في لقاء مثير بجنوب ويلز.

وأشعل فيكتور كماراسا حماس الجماهير عندما سجل لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بعد تفوقه على ناتشو مونريال.

واستعاد ارسنال تفوقه في الدقيقة 61 عندما تعاون مسعود أوزيل ولاكازيت في تمرير الكرة إلى بيير-ايمريك أوباميانغ الذي وضع الكرة في الشباك من 20 مترا لكن مرة أخرى نجح كارديف في الرد بضربة رأس من داني وارد سكنت مرمى تشك.

ومنح لاكازيت الانتصار لأرسنال في الدقيقة 81 عندما سمح له سول بامبا بأن يستدير داخل منطقة الجزاء ليطلق تسديدة قوية في سقف الشباك من زاوية صعبة. 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير