كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
رياضة

نادال يتخطى بوسبيسيل في بطولة أمريكا

نادال يتخطى بوسبيسيل في بطولة أمريكا
الأنباط -

عواصم - وكالات

تأهل رافائيل نادال، إلى الدور الثالث لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بفوز سهل 6-3 و6-4 و6-2 على فاسيك بوسبيسيل . وبدأ نادال المنتعش، الذي انتهت مباراته في الدور الأول سريعا، بعد انسحاب منافسه ديفيد فيرير بسبب إصابة في ربلة الساق، المباراة بشكل رائع أمام اللاعب الكندي، ولم ينظر خلفه. وأنهى اللاعب الإسباني، المجموعة الأولى في 35 دقيقة، بعدما كسر إرسال منافسه ليتقدم 3-0 مبكرا، إذ عانى بوسبيسيل المصنف 88 عالميا للوصول بإرساله إلى الإيقاع المطلوب. وقاتل اللاعب الكندي قليلا في المجموعة الثانية وتحسنت نسبة إرساله الأول، وكسر إرسال نادال مبكرا ليتقدم، لكن المصنف الأول عالميا رد كسر الإرسال على الفور وفاز في 4 أشواط متتالية ليسيطر تماما. وقال نادال في مقابلة بجانب الملعب "تعرضت لمشاكل في إرسالي في شوطين متتاليين في المجموعة الثانية. أنقذت الأول ولم استطع فعل ذلك في الثاني. كنت محظوظا برد كسر الإرسال على الفور". وبدأ نادال المجموعة الثالثة مهاجما، وكسر الإرسال مبكرا مع انتهاء مقاومة بوسبيسيل. وحسم اللاعب الإسباني، المواجهة في ساعتين، ويلعب في الدور التالي ضد كارين ختشانوف المصنف 27 في البطولة. وكان الطقس، أحد أبرز نقاط الحديث في الأسبوع الأول في فلاشينج ميدوز، إذ أجبرت الحرارة العالية والرطوبة المسؤولين على تطبيق قاعدة "اللعب في الحر الشديد"، لمنح اللاعبين فرصة التقاط الأنفاس. وقال نادال، البالغ عمره 32 عاما، إنه يتطلع لنهاية الأسبوع وسط توقعات بسقوط الأمطار.

وأضاف اللاعب الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى "سنكون قادرين على مشاهدة أداء أفضل عما شاهدناه في الأيام الأولى من امريكا المفتوحة". وتابع "اللعب في هذه الأجواء أولا ليس صحيا، وثانيا ليس جيدا لأي شخص. ليس جيدا للجماهير أو اللاعبين. الأداء أسوأ قليلا في هذه الأجواء".

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير