كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
رياضة

اندية اوروبا تلجأ للمدارس العريقة للحصول على دوري الابطال

اندية اوروبا تلجأ للمدارس العريقة للحصول على دوري الابطال
الأنباط -

الانباط - ينتظر 32 فريقا، منها 13 بطلا سابقا، مصيرها في قرعة دور المجموعات للنسخة 64 من دوري أبطال أوروبا، التي يحمل لقبها ريال مدريد في المواسم الثلاثة الأخيرة.

 المدارس الكروية التي ينتمي إليها مدربو الأندية المشاركة بالبطولة، ولجأت إليها إدارات الأندية لتحقيق أحلام التتويج بالكأس ذات الأذنين، في المباراة النهائية التي ستقام أول يونيو/ حزيران 2019 في ملعب (واندا ميترو بوليتانو) معقل أتلتيكو مدريد.

ويتضح أن مدربي أندية دوري الأبطال ينحدرون من 15 مدرسة كروية مختلفة، من شرق أوروبا حتى غربها، إضافة إلى جنسية وحيدة خارج حدود القارة العجوز.

الصدارة لإيطاليا والبرتغال

يفرض مدربو إيطاليا والبرتغال أنفسهم بقوة بين أندية دوري المجموعات، برصيد 5 مدربين لكل من الجنسيتين، فالجنسية الإيطالية حاضرة مع الأندية المحلية بوجود ماسيمليانو أليجري قائدا ليوفنتوس، كارلو أنشيلوتي (نابولي)، لوتشيانو سباليتي (إنتر ميلان)، إيزيبيو دي فرانشيسكو (روما)، إضافة إلى دومينيكو تيديسكو مدرب (شالكة) والذي يحمل أيضا الجنسية الألمانية.

أما المدرسة البرتغالية فيتصدرها جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد، و سيرجيو كونسيساو (بورتو)، باولو فونسيكا (شاختار الأوكراني)، روي فيتوريا (بنفيكا)، وليوناردو جارديم (موناكو)

كما تبقى المدرسة الإسباني حاضرة بأربعة أسماء، هم جولين لوبيتيجي (ريال مدريد)، إرنستو فالفيردي (برشلونة)، مارسيلينو (فالنسيا)، وبيب جوارديولا (مانشستر سيتي).

وفي المرتبة الثالثة تحل المدرسة الألمانية، وممثلوها توماس توخيل (باريس سان جيرمان)، يورجن كلوب (ليفربول)، وجوليان ناجلسمان (هوفنهايم).

نكهة التانجو

وتبقى الجنسية الأرجنتينية هي الوحيدة التي ستظهر في دوري أبطال أوروبا من خارج حدود القارة العجوز هذا الموسم، بوجود دييجو سيميوني (أتلتيكو مدريد)، وماوريسيو بوكيتينو (توتنهام).

كما يتواجد اسمان من المدرسة الكرواتية، هما نيكو كوفاتش (بايرن ميونخ)، وإيفان ليكو (كلوب بروج)، ومثلهما من سويسرا وهما لوسيان فافر (بوروسيا دورتموند)، وجيراردو سيوان (يانج بويز)، ومدربان أيضا من هولندا هما إيريك تين هاج (أياكس أمستردام)، ومارك فان بوميل (آيندهوفن).

ممثل وحيد

وتظهر مدارس كروية أخرى بممثل وحيد، وهم الروسي يوري سيمين (لوكوموتيف موسكو)، الفرنسي برونو جينسيو (أولمبيك ليون)، البيلاروسي فيكتور جونشارينكو (سيسكا موسكو)، التشيكي بافل فيربا (فيكتوريا بلزن)، التركي المخضرم فاتح تيريم (جالطة سراي)، الصربي فلادان ميلوجيفيتش (ريد ستار)، اليوناني مارينوس أوزونيديس (آيك أثينا).

3 في لائحة الشرف

ووسط منافسة بين 32 مديرا فنيا لحصد لقب دوري الأبطال هذا الموسم، لا يتواجد بينهم سوى ثلاثة أسماء فقط سبق لها الصعود لمنصة التتويج.

ويتصدر كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنابولي لائحة الشرف، حيث رفع الكأس ذات الأذنين 3 مرات، عامي 2003 و2007 مع إيه سي ميلان، ثم قاد ريال مدريد للكأس العاشرة عام 2014.

وفي المركز الثاني يحل جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد برصيد لقبين عام 2004 مع بورتو البرتغالي و2010 مع إنتر ميلان، ومثلهما لبيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي مع برشلونة عامي 2009 و2011.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير