وزارة الخارجية ترحب بالرأي الاستشاري لـ محكمة العدل بعدم قانونية إسرائيل إنتاج: شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين حضور مميز لمبدع الكلمة المغناة مارسيل خليفة في "جرش" الفنانة فيوليتا اليوسف صاحبة مشروع "يلا نحلم" على المسرح الشمالي لـ"جرش" رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من مركز ماعين الناطق باسم الخارجية الصينية : تحقيق المصالحة الفلسطينية يخدم القضية العادلة للفلسطينين بعد خلل بأنطمة “Crowdstrike”…”الأمن السيبراني” تواصلوا معنا و ومع المزودين البنك المركزي الأردني: نعمل بشكل طبيعي وبكفاءة عالية الاقتصاد الرقمي: عُطل في أحد أنظمة الحماية العالمية أثر على العديد من الشركات حول العالم القيسي لوكالة الانباء الصينية شينخوا "نبحث عن أسواق تشبهنا" الملكية: لا تغيير على جدول رحلات الشركة “مهرجان جرش” ينظم “ملتقى الفن التشكيلي” دعماً لأهالي قطاع غزة أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وغدا وفيات الجمعة 19-7-2024 استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلين وسط قطاع غزة "عندما يلتقي الشرق بالغرب" الفنان التونسي محمد الجبالي يشارك في “جرش” 2024 هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟
عربي دولي

ضربة جديدة لحكومة ماكرون .. استقالة وزير البيئة

{clean_title}
الأنباط -

 أعلن وزير البيئة الفرنسي نيكولا هولو استقالته، صباح اليوم الثلاثاء، بسبب ما وصفه فشل السياسات الحكومية في حماية البيئة والحفاظ على التنوع البيئي.

وقال هولو خلال مقابلة مع إذاعة 'فرانس أنتير'، صباح اليوم: 'سأتخذ اليوم أصعب قرار في حياتي. لا أريد الكذب بعد اليوم؛ لا أريد أن أعطي أوهاماً بأن وجودي في الحكومة سيغير حال الأمور. لهذا قررت ترك الحكومة'.

وعبر هولو خلال المقابلة عن حزنه وأسفه تجاه فشل الحكومة والسياسات في حماية البيئة والحفاظ على التنوع البيئي.
وقال: 'هل استطعنا الحد من استعمال المبيدات؟ الجواب هو لا، هل استطعنا الحد من تلوث التربة؟ الجواب هو لا'.

على الجانب الآخر، عبّر الناطق باسم الحكومة بينجامان غريفو خلال مقابلة مع إذاعة 'إر.إم.سي' عن أسفه تجاه قرار هولو ترك الحكومة.

وقال: 'آسف لقرار هولو ترك الحكومة وأحيي عمله الذي قام به'، مضيفا: 'هولو قرر ترك الحكومة لأنه لا يرى تغييرا كبيرا ؛ أنا أفضل الخطوات الصغيرة على الأوهام بتغيير جذري'.

وتأتي استقالة هولو الذي يحظى باحترام الفرنسيين، كضربة سياسية جديدة لحكومة الرئيس ماكرون، التي تعاني من انتقادات حادة خاصة بعد سلسلة فضائح آخرها قضية المرافق الشخصي لماكرون.

ويعد نيكولا هولو من أكثر الشخصيات شعبية في فرنسا، فهو قبل أن يصبح وزيرا في حكومة الرئيس ماكرون منذ سنة كان سابقاً مقدماً تلفزيونيا لبرنامج حول البيئة والطبيعة. (سبوتنيك)