كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
رياضة

أسرع عدّاء في التاريخ يبدأ مشواره الاحترافي بكرة القدم

أسرع عدّاء في التاريخ يبدأ مشواره الاحترافي بكرة القدم
الأنباط - بعد أن حصد المجد الأولمبي  

 

وصل العداء الجامايكي يوسين بولت ، أسرع عدّاء في العالم والمتوج بالعديد من الميداليات الأولمبية، إلى مدينة سيدني الأسترالية، يوم السبت الماضي، تمهيداً لبدء مسيرته كلاعب كرة قدم محترف.

وانضم بولت إلى فريق سنترال كوست مارينرز الأسترالي، ليقضي ما وصفه النادي بأنه «فترة تدريب غير محددة»، وذلك وسط آمال اللاعب في بدء مشوار احتراف كرة القدم مع بداية الموسم الكروي في أستراليا، في أكتوبر/تشرين الأول المقبل

وقطع عدد من المشجعين رحلةً استغرقت ساعة ونصف الساعة، من سنترال كوست لاستقبال بولت لدى وصوله إلى مطار سيدني.

ونشر بولت صوراً جمعته بالمشجعين، وصرَّح للصحفيين قائلاً: «هذا حقيقي، وأنا هنا الآن لأستعرض ما يمكنني القيام به».

ذكر أن أسرع عداء في التاريخ، كان دائماً ما يعرب عن حبه الشديد لكرة القدم، وتشجيعه لناديي مانشستر يونايتد الإنكليزي، وريال مدريد الإسباني

وسبق لبولت أن أعلن عن نيته إجراء اختبار تدريبي بفريق بوروسيا دورتموند الألماني، لكن حتى الساعة لم يتم ذلك. ويبقى فريقه المفضل هو نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي وفق قوله. وتعد ممارسة كرة القدم  بشكل احترافي أحد الأحلام التي يسعى بولت لتحقيقها. وقال بهذا الخصوص «إنه هدفي الشخصي، ولا يهمني ماذا سيقول الآخرون عن ذلك».

يُشار إلى أن بولت هو أسرع عداء في التاريخ، وأول من جمع الميدالية الأولمبية لسباق 100 متر، والميدالية الأولمبية لسباق 200 متر منذ استخدام النظام الآلي المتكامل في تحكيم الأولمبياد عام 1977. وأعلن بولت الصيف الماضي اعتزاله رياضة ألعاب القوى، بعد بطولة العالم في لندن، التي فاز فيها بالميدالية النحاسية في سباق 100 متر.

كان العداء الأعظم في التاريخ قد خاض مباراة ودية مع فريق سترومسجودست، بدوري الدرجة الأولى النرويجي، أمام منتخب النرويج تحت سن الـ19 عاماً، ليشارك لأول مرة كلاعب كرة قدم في تاريخه الرياضي.

وشارك بولت، المعروف بشغفه بكرة القدم، خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، وفقاً لما أعلنه فريق سترومسجودست.

وارتدى بولت في المباراة قميصاً يحمل رقم «9.58»، وهو رقمه القياسي العالمي، في سباق الـ100 متر.

وصرَّح حينذاك لاعب وسط الفريق، إيريك أولاند أندرسون، بأن بولت «تأقلم على كونه واحداً من الفريق، داخل وخارج الملعب، وهو شخص هادئ»

وكان العداء الأعظم في التاريخ قد خاض مباراة ودية مع فريق سترومسجودست، بدوري الدرجة الأولى النرويجي، أمام منتخب النرويج تحت سن الـ19 عاماً، ليشارك لأول مرة كلاعب كرة قدم في تاريخه الرياضي.

وشارك بولت، المعروف بشغفه بكرة القدم، خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، وفقاً لما أعلنه فريق سترومسجودست.

وارتدى بولت في المباراة قميصاً يحمل رقم «9.58»، وهو رقمه القياسي العالمي، في سباق الـ100 متر.

وصرَّح حينذاك لاعب وسط الفريق، إيريك أولاند أندرسون، بأن بولت «تأقلم على كونه واحداً من الفريق، داخل وخارج الملعب، وهو شخص هادئ».

هل يقدر بولت على النجاح في عالم كرة القدم كما نجح في ألعاب القوى؟

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير