التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن
رياضة

الصادق تهدي الاردن اول ميدالية ذهبية للتايكواندو 

الصادق تهدي الاردن اول ميدالية ذهبية للتايكواندو 
الأنباط -

في دورة الالعاب الاسيوية 
الصادق تهدي الاردن اول ميدالية ذهبية للتايكواندو 
الانباط - اندونيسيا 
حققت نجمة منتخبنا الوطني للتايكواندو جوليانا الصادق الميدالية الذهبية في منافسات تحت 67 كجم في التايكواندو ضمن منافسات دورة الالعاب الاسيوية التي تقام حاليا في اندونيسيا، بعد ان سجلت التفوق عبرانتصارات كبيرة، حيث اجتازت لاعبة سريلانكا ساندمالي بالضربة القاضية، بعدما كانت متقدمة 38-0. وفازت الصادق على لاعبة إيران، مليكة، بنتيجة 21-5، وعلى الصينية زانج بنتيجة 14-5، وفي المباراة النهائية هزمت الكورية كيم 5-1. وكانت البطلة جوليانا الصادق، فازت قبل أيام بالميدالية البرونزية للجائزة الكبرى، حيث أصبحت أول سيدة أردنية تظفر بهذه الميدالية.
من جهة اخرى يدشن منتخبنا الوطني لكرة السلة 3X3 للرجال اليوم مشاركته الألعاب الآسيوية وسيلتقي في أولى مبارياته مع المنتخب السوري عند الساعة ٥:٥٠ مساءً بتوقيت العاصمة جاكرتا (١:٥٠ مساءً بتوقيت الأردن) وذلك ضمن حسابات المجموعة الثالثة.وفي نفس اليوم يلتقي منتخبنا الوطني مع المنتخب الياباني عند الساعة ٧:٠٠ مساءً بتوقيت العاصمة جاكرتا (٣:٠٠ مساءً بتوقيت الأردن).ويختتم منتخبنا لقاءاته في هذا اليوم بمواجهة ثالثة تجمعه مع المنتخب المالديفي عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت العاصمة جاكرتا (٤:٠٠ مساءً بتوقيت الأردن).وسيستكمل منتخبنا الوطني مشاركته في الألعاب الآسيوية عندما يلتقي في مباراته الرابعة يوم الجمعة القادم مع المنتخب القطري وفي نفس اليوم يختتم لقاءاته في دور المجموعات بمواجهة المنتخب النيبالي. ويتكون منتخبنا الوطني من اللاعبين عمر البخاري ، ريان جراد ، حنا جحا وشاكر شبير.
خروج البدور
خرج السباح الشاب محمد البدور من الدور التمهيدي لسباق ٥٠ متر فراشة ضمن منافسات الدورة بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره ٢٧:٤٠ ثانية. وتستكمل اليوم مشاركة السباحة الأردنية بالآسياد حيث سيخوض خضر بقلة سباق ٤٠٠ متر حرة فيما سيخوض عمرو الور سباق ٢٠٠ متر صدر.
وأجريت مراسم قرعة رياضة الجوجيتسو ويشارك منتخبنا الوطني للجوجيتسو في دورة الألعاب الآسيوية حيث من المنتظر أن تبدأ منافسات الجوجيتسو يوم الجمعة المقبل.وسيلعب من جانب منتخبنا الوطني ، في اليوم الأول من المنافسات ، كل من ، غالب الحراحشة (وزن تحت ٦٩ كغم) وعبدالله نباص (وزن تحت ٦٩ كغم) وياسمين الخطيب (وزن تحت ٤٩ كغم).وسيبدأ غالب الحراحشة منافسات وزنه من الدور ثمن النهائي حيث سيلتقي الفائز من مواجهة الإندونيسي يوليوس سبتيرا والتايلاندي راتشرت ، فيما سيلتقي ، عبدالله نباص ، في دور الـ ٣٢ مع العراقي أحمد علي صباح. بينما ستفتتح اللاعبة ياسمين الخطيب مشاركتها بلقاء الفلبينية مارجاريتا في دور الـ ٣٢.وسيظهر من جانب منتخبنا الوطني يوم السبت المقبل ٢٥ آب / أغسطس الحالي ، كل من اللاعبين ، يارا قاقيش (وزن تحت ٦٢ كغم) ، فريح الحراحشة (وزن تحت ٦٢ كغم) ، باسل فانوس (وزن تحت ٩٤ كغم) وزيد جرندوقة (وزن تحت ٨٥ كغم).
 وأوقعت القرعة يارا قاقيش في مواجهة الإندونيسية ليما ميجاوتي في دور الـ ٣٢ ، وفي نفس الدور سيلعب ، باسل فانوس ، مع الكوري الجنوبي ماين غسي وزيد جرندوقة مع التركمنستاني تشاريف.
وسيلتقي حمزة الرشيد في دور الـ ٣٢ مع السوري شام مهند وفي نفس الدور سيلعب عبدالكريم الرشيد مع لاعب الصين تايبيه تاين لي. فيما سيلتقي حيدر الرشيد مع لاعب قيرغيزستان مارتسليف في دور الـ ٣٢ وفي نفس الدور سيلتقي بدر الخزاعي مع الأوزبكي نورماتوف.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير