التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن
رياضة

برشلونه يبدأ مشواره الصعب امام الافيس

برشلونه يبدأ مشواره الصعب امام الافيس
الأنباط -

برشلونه يبدأ مشواره الصعب امام الافيس 
مدريد - وكالات 
يستهل برشلونة مشواره في الدوري الإسباني مساء اليوم على ملعب كامب نو، حيث سيستضيف ديبورتيفو ألافيس الذي كان آخر فريق تمكن من تحقيق الفوز في المعقل الكتالوني بالليجا، حين خرج منتصرا (2-1) في الجولة الثالثة من الموسم الماضي. فبرشلونة، يستعد للموسم الجديد تحت قيادة إرنستو فالفيردي للعام الثاني على التوالي، وفي غياب أندريس إنييستا الذي كان رمزا للفريق، قبل أن يتوجه هذا الصيف لليابان، وريال مدريد بدون البرتغالي كريستيانو رونالدو، هدافه التاريخي وأيقونته خلال المواسم التسعة الماضية، ولا المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي حل محله جولين لوبيتيجي. وتغلب برشلونة، الذي يدربه إرنستو فالفيردي، على إشبيليه 2 ـ 1 ليتوج بكأس السوبر الإسباني، حيث قام الأرجنتيني ليونيل ميسي برفع أول ألقابه كقائد للفريق، ثم قام بعمل خفيف أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني في آخر مباراة ودية للفريق قبل خوض غمار الدوري. وسجل ميسي هدفا في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 3 ـ 0 على بوكا جونيورز.ولكن فالفيردي قال إنه لا يمكن أن تؤخذ هذه المباراة على محمل الجد وأن المعركة الحقيقية ستبدأ مع مباريات الدوري.
وقال المدرب محذرا: "المباريات الودية ليست مثل الرسمية، ويوم السبت ستبدأ المنافسات الحقيقية".
ويأمل منافسه أن يقدم موسما جيدا بعد التطور الضخم في أداء الفريق خلال الموسم الماضي والذي أنقذه من الهبوط.وتولى أبيلاردو، المدافع السابق بفريق برشلونة، تدريب ألافيس وطور الفريق بنجاح، حيث صعد به من المركز الأخير إلى المركز الرابع عشر.
وتمثل مباراة فالنسيا وأتلتيكو مدريد، الإثنين المقبل، أول تحد في موسم الدوري الإسباني، حيث يضع كل من الفريقين أمامه، مشروعا طموحا في مواجهة الهيمنة الثنائية من جانب برشلونة، حامل اللقب، وريال مدريد، اللذين سيستهلان مشواريهما في الليجا، بمواجهة ديبورتيفو ألافيس اليوم وخيتافي غد، على الترتيب.
وباستثناء الروخيبلانكوس الذي توج بالليجا في 2014، لم يفز أي فريق غير برشلونة (7 ألقاب) وريال مدريد (اثنان) بهذه البطولة، منذ عام 2007 وحتى الآن.
وحتى المركز الثاني كان حكرا على الملكي والبلوجرانا خلال هذه الفترة، باستثناء فياريال في موسم 2007/2008 والأتلتي الموسم الماضي. وعقب تتويجه بطلا لكأس السوبر الأوروبي، على حساب جاره اللدود ريال مدريد (4-2)، في العاصمة الإستونية تالين، أصبح أتلتيكو متعطشا للمزيد. والحقيقة هي أن الأتلتي لديه الفريق اللازم لتحقيق هذا الهدف، حيث تمكن من الإبقاء على المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان الذي رفض عرضا من برشلونة وجدد عقده مع الروخيبلانكوس حتى عام 2023، والحارس السلوفيني يان أوبلاك، ليضمن بذلك لاعبين مهمين لمشروعه الجديد.
ويضاف إلى جريزمان وأوبلاك، المهاجم دييجو كوستا الذي تألق في كأس السوبر الأوروبي، وسجل ثنائية من الرباعية التي فاز بها الروخيبلانكوس، فضلا عن الأوروجواياني دييجو جودين، وساؤول نيجيز، والفرنسي لوكاس هيرنانديز، وكوكي ريسوريكسيون. كما عزز الروخيبلانكوس صفوفه بلاعبين جدد، هم الفرنسي توماس ليمار، ورودريجو هيرنانديز، والحارس أنطونيو أدان، والكرواتي نيكولا كالينيتش والكولومبي سانتياجو أرياس، والبرتغالي جيلسون مارتينز، بهدف منافسة الريال والبارسا على الليجا.
من جانبه، يستعد فالنسيا هو الآخر للمنافسة بقوة هذا الموسم، تحت قيادة مارسيلينو جارسيا تورال، بينما لا يزال الفريق يكافح من أجل الإبقاء على لاعبه البرتغالي جونزالو جيديس، في الوقت الذي ضم فيه لاعبين جدد: الصربي يوروش راتشيتش والدنماركي دانييل فاس والفرنسي مختار دياخابي والإيطالي كريستيانو بيتشيني والبلجيكي ميشي باتشواي والفرنسي كيفن جاميرو والروسي دينيس تشيرشيف.
وسيتواجه هذان الفريقان الإثنين المقبل على ملعب ميستايا، في أول اختبار ناري لهما، ستتحدد على أساسه ملامح طريقيهما نحو المنافسة على لقب الليجا، أمام الريال والبارسا اللذين يواجهان عهدا جديدا.
من جانبه، يبدأ الريال المنافسة المحلية يوم غد على ملعب سانتياجو بيرنابيو أمام خيتافي، بعد أربعة أيام من خسارته كأس السوبر الأوروبي.
بينما سيتواجه أتلتيك بيلباو وليجانيس في ختام الجولة، الإثنين.وفيما بينهما، سيستضيف ريال بيتيس ليفانتي على ملعب بينيتو فيامارين، بينما سيواجه سيلتا فيجو إسبانيول، اليوم على ملعب بالايدوس، وفي نفس اليوم سيستقبل فياريال ريال سوسيداد.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير